غير مصنفة

ال ONCF يخصص 240 قطارا بمناسبة عيد الأضحى

وضع المكتب الوطني للسكك الحديدية نظاما خاصا بعيد الأضحى يبدأ من يوم الأربعاء 12 إلى غاية يوم الأحد 23 يونيو 2024، وذلك بهدف ضمان سفر زبائنه “في أفضل ظروف الراحة والأمان”.

ويتضمن هذا النظام جدولة قطارات إضافية تصل إلى حوالي 240 قطارا يوميا تشمل كافة خطوط شبكة السكك الحديدة، مع التركيز على الوجهات الأكثر طلبا:

بالنسبة لقطارات البراق، سيتم وضع جدول زمني طوال اليوم يربط مدينة طنجة بمدن القنيطرة والرباط والدار البيضاء من الساعة 7 صباحا إلى الساعة 10 مساء (خلال أيام الذروة)، مع زيادة في عدد المقاعد المخصصة للوجهات الأكثر طلبا.

وفيما يخص قطارات الأطلس، ستتم زيادة الطاقة الاستيعابية وبرمجة قطارات إضافية على المحاور الرئيسية لشبكة السكك الحديدية: مراكش- الدار البيضاء، فاس، وجدة، الناظور، خريبكة، وآسفي.

وينص هذا النظام أيضا، حسب بلاغ للمكتب، على تعزيز الفرق المسؤولة عن استقبال وتوجيه المسافرين في المحطات وعلى متن القطارات، وكذا الفرق التقنية التي سيتم تعبئتها على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للإشراف على انسيابية حركة القطارات.

ويوصي المكتب الوطني للسكك الحديدية زبائنه، خلال هذه الفترة التي تعرف حركية كبيرة في عدد المسافرين، باقتناء التذاكر بشكل مسبق وشراء تذكرة الذهاب والعودة لتجنب الوقوف في طوابير الانتظار وتفادي الاكتظاظ في المحطات وضمان مقعد على متن القطارات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى