جهوي

اليقظة الأمنية تستبق احتفالات رأس السنة بفاس

قبل 24 ساعة من حلول موعد رأس السنة الميلادية، يبدو أن ولاية أمن فاس أنهت تدابيرها الاستباقية لتأمين هذه المناسبة التي تتطلب وحضورا أمنيا مكثفا، عمل مسؤولي الأمن بفاس بمختلف رتبهم وتلاوينهم على تنزيله على أرض الواقع.

وبتتبع وإشراف مباشر من والي أمن فاس أوعلا أوحتيت، شٌرع في تنزيل خطة أمنية محكمة حتى تمر احتفالات رأس السنة في أحسن الظروف، تعتمد هذه الخطة الأمنية أساسا على الحضور الأمني المكثف بالشوارع الرئيسية على مستوى مقاطعة أكدال، وتأمين المنشآت السياحية الحيوية والأماكن التي ستعرف الاحتفالات، مع تغطية باقي أحياء المدينة وضواحيها.

وانخرطت المصالح الأمنية في تنفيذ خطة تأمين احتفالات رأس السنة من خلال تنظيم عمليات أمنية شاملة منذ أيام همت عددا من الأحياء والنقط السوداء بالمدينة، بمشاركة مختلف مكونات الشرطة، من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجيين ونجدات، تستهدف أساسا محاربة الجريمة وتعزيز الشعور بالأمن لدى المواطنين.

ومكنت الحملات الاستباقية من إيقاف عدد من الأشخاص المبحوث عنهم من طرف مختلف المصالح الأمنية الوطنية أو المتلبسين بارتكاب أفعال إجرامية، وكذا الإطاع بعدد من مروجي الممنوعات بمختلف أصنافها.

وقصد إنجاح محطة رأس السنة الميلادية على المستوى الأمني عبئت ولاية أمن فاس مجموعة من الوسائل اللوجستية والموارد البشرية الكفيلة بتنزيل المخطط الأمني بنجاح.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى