جهوي

النيابة العامة تتابع في حالة اعتقال مهاجر مغربي تورط في منع طائرة من الإقلاع في فاس عبر بلاغ كاذب

علمت “خبايا نيوز” من مصادرها الخاصة، قررت متابعة مهاجر مغربي يشتغل بالديار البلجيكية في حالة اعتقال على خلفية تورطه في تعطيل رحلة جوية عبر الإبلاغ عن وجود قنبلة، والقيام بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة أثناء تحليقها.

 

وحسب مصادر الجريدة، فإن نائب وكيل الملك الذي استمع للمشتبه فيه المزداد سنة 1975، والمنحدر من مدينة تاهلة ، قرر متابعته  في حالة اعتقال بتهمة “تعطيل رحلة جوية بالإبلاغ الكاذب عن وجود قنبلة والقيام عمادا بتهديدات من شأنها المساس بسلامة الطائرة اثناء تحليقها”.

 

ووفق ذات المصادر فإن نائب وكيل الملك، اعتبر القضية جاهزة وأحاله مباشرة على جلسة يوم الاثنين المقبل 8 يوليز، للشروع في محاكمته، مع إيداعه احتياطيا بسجن بوركايز

 

وكان المعني بالأمر، يرغب بالسفر نحو الدولة التي يقيم بها يوم الواقعة، غير أنه لم يحضر في الموعد المحدد، فتم منعه من دخول مدرج الطائرة، الأمر الذي تسبب في إثارة غضبه ودخوله في خلاف مع أحد موظفي المطار.

 

وأشارت إلى أن إدارة مطار فاس ـ سايس قامت بتقديم شكاية في الموضوع الى النيابة العامة المختصة، التي قامت بإصدار تعليماتها إلى عناصر الدرك الملكي، التي فتحت بحثا قضائيا في الموضوع، وقامت بتوقيف المشتبه به.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى