غير مصنفة

النقابة المغربية للتعليم العالي بجهة فاس مكناس تشيد بنجاح المقاطعة الشاملة للدخول الجامعي بجامعة سيدي محمد بن عبد الله

خبايا نيوز

عقد مكتب الفرع الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بفاس اجتماعا يوم الخميس 22 شتنبر 2022 بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس مكناس، حضره جميع الأعضاء الممثلين لمؤسساتهم لمناقشة جدول أعمال الاجتماع.

وأشاد المكتب في بيان له توصلت “خبايا نيوز” بنسخة منه بما وصفه بالنجاح الباهر للمقاطعة الشاملة للدخول الجامعي لمدة أسبوع التي دعا إليها المجلس الوطني للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي وذلك رغم ما قال أنها “محاولات يائسة” لبعض المسؤولين الإداريين عرقلة تنفيذ هذه المحطة النضالية في خرق تام للحق الدستوري في الإضراب وللأعراف والتقاليد الجامعية على هذا الصعيد.

وحسب نص بيان المكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بفاس فلإن نسبة نجاح الإضراب على مستوى جامعة سيدي محمد بن عبدالله والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس تجاوزت 92.4% مع تسجيل نسبة 100% في أغلب المؤسسات.

وعبر المكتب الجهوي للنقابة السالفة الذكر عن شجبه لما قال أنه تدخل الإدارة لمحاولة ثني السيدات والسادة الأساتذة عن الانخراط في المقاطعة الشاملة لمدة أسبوع تنفيذا للخطة النضالية للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي.


كما أعلن للمكتب الجهوي للنقابة المغربية للتعليم العالي والبحث العلمي بفاس عن استعداده الدائم لمحاربة لوبي الفساد الآخذ في الاستشراء بالجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى