غير مصنفة

المنظمة المغربية إشعاع : ما قام به قيس سعيد انقلاب على المواقف السابقة للدولة التونسية الداعمة للوحدة الترابية للمغرب

خبايا نيوز 

انضمت المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار ، إلى الفعاليات الحزبية والنقابية والجمعوية، المنددة باستقبال الرئيس التونسي قيس سعيد لزعيم مليشيات البوليساريو الانفصالية، بمناسبة انعقاد منتدى التعاون الياباني الإفريقي (تيكاد 8) بتونس.

وفي بلاغ لها عممته على وسائل الإعلام الوطنية، وصل “خبايا نيوز” نظيرا منه، اعتبرت المنظمة أن ما قام به سعيّد من انقلاب على المواقف السابقة للدولة التونسية والداعمة للوحدة الترابية للمملكة والطامحة لوحدة دول المغرب الكبير، يؤكد أن الديمقراطية هي الخيار الوحيد لتحصين وحدة الدول، وأن الاستبداد هو الخادم الرئيس لنزعات الانفصال والتشرذم واستهداف الوحدة الترابية للدول.

ونددت المنظمة المغربية إشعاع للمبادرة والحوار، في بيانها الذي وقعه رئيس مكتبها المركزي عبد الإله الحمدوشي، )نددت) بالتصرف غير المقبول الذي يعادي وحدتنا الترابية، ويسيء إلى تاريخ تونس الداعم لوحدة المغرب، ويضرب عرض الحائط المواقف العظيمة للمملكة المغربية والدعم بمختلف أنواعه الذي مافتئت تقدمه للشعب التونسي سواء خلال فترات الأزمة أو الرخاء.

ودعت المنظمة القوى الحية التونسية إلى التنديد بالتصرف غير المحسوب للرئيس الحالي والذي لا يمكن أن يفهم منه سوى أنه عداء غير مقبول اتجاه المغرب ووحدة ترابه.

وفي ختام البيان شددت المنظمة على أن ما حققه المغرب لصالح قضية الصحراء المغربية والدعم الدولي المتزايد لعدالة قضيتنا، لا يمكن أن يحجبه فعل “مجنون” لا يراعي العلاقات الأخوية والتاريخية التي ظلت تجمع شعب تونس وشعب المغرب منذ عقود.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى