غير مصنفة

الممرضون يشلون المستشفيات العمومية بجهة فاس مكناس الثلاثاء المقبل

خبايا نيوز

يبدو أن الأزمات تضرب بقوة أسوار المؤسسات الصحية، إذ بعد خروج الأطر الطبية للاحتجاج في وجه ما وصفوه بالضغوطات الممارسة عليهم خلال مسارهم التكويني، ها هم الممرضون يهددون بالاحتجاج مرة أخرى بجهة فاس مكناس.

وفي آخر الأزمات التي طلت برأسها خرج المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بمكناس عن صمته هو الآخر ودعا كافة الممرضين وتقنيي الصحة للنزول في إضراب جهوي يوم الثلاثاء المقبل 20 شتنبر الجاري، بجميع المراكز الصحية والاستشفائية باستثناء أقسام المستعجلات الإنعاش، على خلفية ما سمته بالتآمر الإداري لقمع الممرضين و تقنيي الصحة.

واستنكر المكتب في بيان توصل “خبايا نيوز” بنسخة منه، مجريات ما يحدث داخل المركز الاستشفائي الجامعي لفاس، باعتباره “شطط في استعمال السلط من طرف مدير المركز”، وذلك على خلفية قرارات “جائرة” أضاف المكتب أنها متمثلة في توقيف ممرض لشهر مع إيقاف الراتب، إضافة إلى عقد مجالس تأديبية صورية ضد الأطر التمريضية والتضييق على مناضلي المكتب الجامعي للنقابة المستقلة للممرضين.

وتابع البيان، أن تسلط الإدارة بلغ حد فض معتصم الممرض “ت. أ” الذي اعتبره المكتب السبب في كشف حقيقة وجه المسؤول المسير الإداري، وبالتالي دعوة الأطر التقنية والممرضين إلى المشاركة في إضراب جهوي يوم الثلاثاء صباحا مع اعتصام جزئي إلى غاية السادسة مساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى