غير مصنفة

الممرضون يتراجعون عن شل المستشفيات بسبب التقدم الملموس في الحوار مع الوزارة

 

في محاولة من أجل منح فرصة للحوار للتوصل إلى اتفاق أعلن  المكتب الوطني للنقابة المستقلة للممرضين وتقنيي الصحة، أمس الثلاثاء، تأجيل جميع “الأشكال والمحطات النضالية” الوطنية المقررة إلى تاريخ لاحق.

وقال المكتب في بلاغ توصلت “خبايا نيوز” بنسخة منه إنه ، “نظرا للتقدم الملموس في مختلف الملفات المطلبية للممرضين وتقنيي الصحة التي تقدمنا بها كنقابة مستقلة من أجل تجويد العرض الحكومي الأولي الذي لم يرق إلى تطلعات الممرضين وتقنيي الصحة”.

وكشفت نقابة الممرضين وتقنيي الصحة أنه “في انتظار رد الحكومة على بعض النقاط التمريضية العالقة متم هذا الأسبوع، التي هي في يد رئيس الحكومة ووزارة الاقتصاد والمالية”.

وأشاد المكتب النقابي بـ”النجاح الباهر الذي حققته الوقفة الوطنية أمام البرلمان يوم 20 يناير 2024 والأشكال النضالية الجهوية التي خاضتها النقابة”، داعيا “كافة المناضلات والمناضلين إلى التأهب والاستعداد للاحتجاج مجددا ردا على أي التفاف أو تراجع عما سبق”، مؤكداً أنه سيُصدر، فور انتهاء المفاوضات، بلاغا تفصيليا للقواعد التمريضية يتطرق فيه إلى مخرجاتها وتفاصيل الاجتماعات الأخيرة.

جدير بالذكر أنه كان من المقرر  خوض إضراب وطني لمدة 48 ساعة  اليوم الأربعاء وغدا الخميس، مرفقا بمسيرة وطنية يوم الخميس انطلاقا من البرلمان في اتجاه مقر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ثم إضراب وطني ثان لمدة 72 ساعة أيام 30 و31 وفاتح فبراير المقبل، مع مسيرة وطنية بالرباط..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى