جهوي

الممرضون بجهة فاس مكناس يسطرون برنامجا احتجاجيا طيلة شهر يناير

سطر المكتب الجهوي للنقابة المستقلة للمرضين بجهة فاس مكناس برنامجا نضاليا سيتم تنزيله خلال شهر يناير الجاري احتجاجا على ما قال إنه تماطل وتجاهل من طرف الحكومة ووزارة الصحة لمطالب الممرضين.

ودعا المكتب الجهوي لنقابة الممرضين الكتابة الوطنية لتحمل مسؤوليتها التاريخية والضغط لانتزاع أكبر قدر ممكن من المطالب المادية المشروعة العادلة، مؤكدا دعمه الكامل واللامشروط.

ووجه ممرضو جهة فاس مكناس في بيان توصلت “خبايا نيوز بنسخة منه رسالة مباشرة وقوية لرئيس الحكومة ووزير الصحة مفاذها أن أي حل لا ينصفهم في الأخطار المهنية لا يعنيهم ولن يسكتوا عنه.

وأكد المكتب الجهوي لنقابة الممرضين أن المرحلة مرحلة إنصاف الممرضين وتقني الصحة و اصلاح وضعهم المادي والتنظيمي بعد خدلان اتفاق 2022، ولا مجال لأي تلاعب أو تعويم أو استغلال الفرصة لتمرير مطالب هامشية على حساب ملفات الممرضين وتقنيي الصحة .

وأعلن المكتب عن برنامج نضالي يبتدئ بإضراب جهوي لمدة 24 ساعة يوم 4 يناير الجاري، مع وقفة احتجاجية جهوية امام المديرية الجهوية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية على الساعة 12 ما عدا أقسام الإنعاش والمستعجلات مع حمل الشارات السوداء طيلة الشهر بكل المصالح.

كما دعا ذات المكتب لتجسيد إضراب جهوي لمدة 24 ساعة، يوم 9 يناير مع تنظيم وقفة احتجاجية جهوية أمام إدارة المركز الإستشفائي الجامعي الحسن الثاني |د بفاس على الساعة 12 مصحوبة بمسيرة سيعلن عن تفاصيلها لاحقا ما عدا أقسام الإنعاش والمستعجلات، مع حمل الشارات السوداء طيلة الشهر بكل المصالح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى