جهوي

الممرضون بجهة فاس مكناس يحتجون على غياب العدالة الأجرية وهزالة التعويضات

يواصل الممرضون بجهة فاس مكناس تنزيل برنامجهم الاحتجاجي الذي سطرته النقابة المستقلة للمرضين وتقنيي الصحة في وقت سابق، وذلك بتنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة .

 

ونظم الممرضون زوال اليوم الخميس وقفة احتجاجية، ردا على  ما اعتبروه عدم  إنصاف لهم من طرف وزارة الصحة وإصرارها على إرضاء كل فئات القطاع الصحي باستثناء الممرضين وتقنيي الصحة .

 

وفي تصريح لموقع “خبايا نيوز”، قال الممرض سعيد القرمودي عضو المكتب الجهوي  للنقابة المستقلة للمرضين وتقنيي الصحة، إن هذه الوقفة تأتي استجابة لدعوة النقابة المستقلة، ردا على ما وصفها بالاتفاقات المهزلة التي عقدتها وزارة الصحة مع النقابات  الكلاسيكية.

 

وأضاف القرمودي، أن الاتفاقات التي تسوقها وزارة الصحة، جاءت مجحفة لفئة الممرضين وتقنني الصحة،  وهو ما دفعهم للخروج للاحتجاج قصد المطالبة بالعدالة الأجرية وتحسين شروط الترقي.

 

وأكد عضو المكتب الجهوي للنقابة المستقة للمرضين وتقنيي الصحة أنهم كممرضين يطالبون بزيادة قدرها 3000 درهم في أجورهم،  وذلك من خلال رفع قيمة التعويض عن المخاطر المهنية، وقيمة التعويض عن التأطير، وقيمة التعويض عن الأعباء المهنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى