غير مصنفة

الملك محمد السادس يأمر بمساعدة متضرري التساقطات الثلجية بورزازات وزاكورة وتارودانت

في مبادرة لتخفيف التأثيرات السلبية للسوء الأحوال الجوية، التي عرفتها أقاليم ورزازات وزاكورة وتارودانت. أمر الملك محمد السادس تعليماته لمختلف القطاعات المعنية لتنسيق مجموع الوسائل التي يتعين تعبئتها وتقديم المواكبة والمساعدة الضرورية للساكنة المتضررة بالأقاليم الثلاثة.

وحسب بلاغ صادر عن مؤسسة محمد الخامس للتضامن فإن الملك محمد السادس أعطى توجيهاته لإطلاق عملية مساعدة عاجلة على إثر الانخفاض الكبير في درجات الحرارة والثلوج الكثيفة، التي شهدتها ليلة أمس الجمعة، خاصة في أقاليم زاكورة وورزازات وتارودانت.

وحس نص البلاغ تقوم هذه العملية،على التدخل عن قرب لدى الساكنة، لا سيما على مستوى الدواوير الجبلية والنائية، من خلال توفير مساعدات إنسانية عاجلة تتكون من منتجات غذائية وأغطية، فضلا عن مواكبة اجتماعية ملائمة ورعاية طبية على مستوى القرب.

وأوضحت مؤسسة محمد الخامس للتضامن أنه سيتم إرسال المساعدات اعتبارا من اليوم السبت عن طريق الجو، مسجلة أنه “ستتم تعبئة طائرات القوات المسلحة الملكية لهذا الغرض انطلاقا من مطار الدار البيضاء، بالإضافة إلى استخدام المروحيات التي ستتم تعبئتها للوصول إلى المناطق المعزولة”، كما ستتم، حسب المصدر ذاته، تعبئة موارد بشرية وتقنية ولوجستيكية مهمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى