غير مصنفة

المكتب الوطني للسكك الحديدية يوضح حقيقة نشر ملصق يتضمن خريطة مبتورة للمملكة المغربية

خبايا نيوز

في اول رد رسمي له ، نفى المكتب الوطني للسكك الحديدية أن يكون مسؤولا عن نشر خارطة المغرب منقوصة من الأقاليم الصحراوية للمملكة .

وقال المكتب في بيان توضيحي نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أنه وعلى إثر ما تداوله بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من مغالطات مفادها أن المكتب الوطني للسكك الحديدية نشر ملصقا يتضمن خريطة مبتورة للمملكة المغربية، يود المكتب الوطني للسكك الحديدية أن يوضح أنه غير مسؤول عن هذا الملصق الذي تم إصداره من طرف أحد شركائه المتخصصين في كراء السيارات.

وأضاف المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه يحتفظ بجميع حقوقه في اتخاد التدابير القانونية ضد كل من تسول له نفسه المس بصورته أوالتشكيك في تشبته بركائزه الوطنية المقدسة،.

وتابع المكتب أنه يرغب في لفت انتباه زبناءه الكرام ومستخدمي المواقع الاجتماعية إلى أهمية الاحتراز من الأخبار الكاذبة التي يعمد إلى نشرها بعض الأشخاص عديمي المصداقية .

وكانت صفحة “فار ماروك” وهي صفحة غير رسمية تتنى بأخبار القوات المسلحة الملكية، قد نبهت إلى أن بعض المؤسسات الرسمية تقوم بنشر خريطة المغرب ناقصة من أقاليمه الصحراوية.

وغردت “فار ماروك” موقع تويتر، قائلة:”لوحظ مؤخرا تعدد حالات نشر خريطة المملكة مبتورة منها الأراضي شرق الجدار الأمني، و كأن الجدار أصبح هو حدود المملكة جنوبا. آخر تجاوز خطير من هذا الشأن نشرته مؤسسة عمومية وطنية هي المكتب الوطني للسكك الحديدية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى