جهوي

المكتب السياسي للأحرار يشيد بـ”إنجازات” الحكومة ونجاحها في تنزيل المشاريع الكبرى

عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن « اعتزازه » بحصيلة الحكومة التي يقودها رئيس الحزب عزيز أخنوش، كما أشاد بسلوك وزرائه وبانسجام الأغلبية الحكومية.

وقال الحزب في بلاغ صادر عن مكتبه السياسي، إن عرض ومناقشة الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة، أمام غرفتي البرلمان، شكل لحظة دستورية وسياسية متميزة في حياة التجربة الحكومية والبرلمانية الحالية، ويعزز من أدوار مؤسسة رئاسة الحكومة، ويؤكد بما لا يدع مجالا للشك القناعة الراسخة لحزب « الأحرار » الذي يرأس الحكومة بقيمة التعاقد السياسي الذي يربط السلطة التنفيذية بالتشريعية.

وأشاد الحزب في السياق ذاته بالمنجزات التي حققتها الحكومة خلال سنتين ونصف من « العمل الجاد والمسؤول »، حسب وصفه، « على الرغم من الظرفية الصعبة، من خلال إنجازات تاريخية وغير مسبوقة على مختلف المستويات، لاسيما ورش الدولة الاجتماعية، وهو ما يكسب اليوم الحكومة شرعية الإنجاز بعد أن حظيت بشرعية الاقتراع »،.

 

كما نوه أعضاء المكتب السياسي « بالمقاربة التواصلية التي أعقبت تقديم الحصيلة المرحلية من طرف وزراء الحكومة والفريقين البرلمانيين للحزب والأغلبية، الذين عَرَّفُوا بالحصيلة الحكومية بطريقة فعالة ومتميزة ومبتكرة في مختلف الوسائط الإعلامية والندوات واللقاءات التواصلية، وهو ما يستدعي استمرار السياسة التواصلية بنفس الدينامية والفعالية، المبنية على التواصل المستمر والقرب من المواطنين ».

هذا وثمن المكتب السياسي انعقاد اجتماع هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية، مساء الأربعاء، منوها بالانسجام والتكامل والتنسيق الذي يطبع عمل الأغلبية الحكومية والبرلمانية، وهو الانسجام الذي قال إنه « عزز من النجاعة والوضوح في المشهد السياسي الوطني، وأَثَّر بشكل إيجابي على الحصيلة المرحلية المشرفة للحكومة، وساهم في تسريع إنجاز مختلف الأوراش الإصلاحية الكبرى التي تحققت ببلادنا ».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى