جهوي

المعارضة بمجلس جماعة برارحة بتازة توجه شكاية إلى عامل الإقليم بشأن خروقات قانونية

راسلت المعارضة المتكونة من عبد المجيد ستاوت، وذاكير الوجدي، وفاطمة اصريكح، وعزيز الوجدي، وزاهية اكريميصة، وحميد الطياش، (راسلت) عامل اقليم تازة بشأن خروقات قانونية للدورة العادية لشهر فبراير التي ستنعقد بتاريخ 02/02/2023.

و تتهم المعارضة رئيس الجماعة بارتكاب مخالفات وخروقات مسطرية وقانونية لكل من القانون التنظيمي 113.14 والنظام الداخلي لمجلس الجماعة والتي كانت تتضمن نقطة فريدة وهي برمجة فائض ميزانية السنة المنصرمة.

و توصلت المعارضة كل باسمه باستدعاء لحضور الدورة دون أن يتم إرفاق أي وثيقة بالاستدعاء تتعلق ببرمجة فائض ميزانية السنة الماضية، وهو ما يشكل بحسب رأي المعارضة خرقا واضحا للمادة 35 من القانون التنظيمي رقم 113.14 والتي تنص على أنه يقوم الرئيس بإخبار المجلس بتاريخ وساعة ومكان انعقاد الدورة بواسطة إشعار مكتوب يوجه إليهم عشرة أيام على الأقل قبل تاريخ انعقاد الدورة في العنوان المصرح به لدى المجلس المعني.

و عبرت المعارضة عن استنكارها لهذا الخرق القانوني بعدم احترام الرئيس للسلم الاداري لمراسلة واستدعاء الأعضاء عن طرق عون السلطة أو البريد المضمون بالعنوان المصرح به حيث تم استدعائهم عن طريق موظف بالجماعة.

وقد طالب المشتكون من عامل الإقليم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل السهر على تطبيق القانون التنظيمي 113.14 والحد من الخروقات التي يرتكبها رئيس جماعة البرارحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى