غير مصنفة

المشاركة المحتملة للملك محمد السادس في القمة العربية بالجزائر تربك حكام قصر المرادية

خبايا نيوز

تعيش السلطات الجزائرية حالة من الارتباك، بسبب المشاركة المتوقعة للملك محمد السادس في القمة العربية التي ستحتضنها العاصمة الجزائرية بداية شهر نونبر المقبل.


وحسب موقع “مغرب إنتليجينس” فإن احتمال مشاركة الملك محمد السادس في الدورة 31 من القمة العربية التي ستنظم في الجزائر، تسبب ارتباكا وسط سكان قصر المرادية، حيث تم تكوين خلية أزمة داخل وزارة الخارجية الجزائرية لمناقشة تبعات وسيناريوهات حضور الملك محمد السادس للقمة العربية القادمة.


ووفق مصادر ذات “مغرب انتليجنس” ، فإن السلطات الجزائرية تشكك في إمكانية حضور الملك محمد السادس للقمة العربية المقبلة ولذلك طلبت من أجهزة المخابرات الخارجية تقديم تقارير مفصلة حول المعلومات التي تحدثت عن إمكانية مشاركة ملك المغرب في القمة العربية القادمة .

وأضاف الموقع نقلا عن مصادره بقصر المرادية، أن الدبلوماسية الجزائرية تريد استباق مشاركة الملك محمد السادس في القمة العربية القادمة ، من خلال إعداد خطة هجوم مسبق تهدف إلى عزل المغرب عن الساحة العربية ، وذلك من خلال تعزيز الهجمات الإعلامية على المغرب، وكذا تنظيم مجموعة من الأنشطة لصالح جبهة البوليساريو الانفصالية بالتوازي مع تنظيم فعاليات القمة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى