جهوي

الماص يستنكر إقصاءه من قرار إلغاء عقوبات اللجنة المركزية للتأذيب

استغرب فريق المغرب الرياضي الفاسي، استثنائه من قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم إلغاء جميع العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأذيب في حق عدد من الأندية.

وقال الفريق في بلاغ نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك :”تابعنا يوم أمس 22 مارس 2022 قرار العصبة الاحترافية لكرة القدم برئاسة السيد عبد السلام بلقشور الرامي إلى إلغاء جميع العقوبات التي اتخذتها اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، في حق أندية البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” في انتظار إعادة النظر فيها من قبل نفس اللجنة، تحت لواء العصبة، وذلك امتثالا لقرارات المكتب المديري للجامعة بجعل اللجان القضائية تابعة للعصب”.

وعبر الفريق عن استغرابه من عدم إدراجه في هذا القرار، طارحا سؤالا استنكاريا جاء فيه: “هل بالفعل نحن ننتمي إلى بطولة واحدة تُعامل فيها كل الفرق بمبدأي المساواة والشفافية أم أننا لا ننتمي إلى نفس الدوري، ونحن النادي الذي يمتلك تاريخاً عريقا في كرة القدم المغربية؟”.

وأضاف الفريق في بلاغه:”الاندهاش الذي رسم على محيانا بعد هذه القرارات يدفعنا الأن لطرح سؤالٍ آخر وهذه المرة بصيغة الاستغراب.. على أي أساس ارتكزت اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية لتسحب عقوبات عن أندية معينة وتزكيها على فريقنا المغرب الفاسي؟”.

وطالبت إدارة الماص بتحكيم ٱلية المنطق، ومبدأ المساواة وأن تطال قرارات العصبة الاحترافية لكرة القدم فريق المغرب الفاسي كذلك، وأيضا فإننا ندين ونشجب ونستنكر كل محاولات الاقصاء التي تطال نادي العاصمة العلمية للمملكة المغربية الشريفة فاس، وهو الذي عاش ويلات قرارات تحكيمية مجحفة على سبيل الذكر، وقد أثرت على النتائج الرياضية للفريق هذا الموسم. زد على ذلك قرار اللجنة المركزية الأخير، والذي الذي يضرب عرض الحائط كل المجهودات المبذولة في السنوات الأخيرة لخلق مناخ مفعم بالنزاهة داخل البطولة الاحترافية، سيراً على أسس الأخلاقيات العامة والمتعارف عليها في مجالي كرة القدم خاصةً والرياضة عامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى