رياضة

الفصائل المشجعة للرجاء و”الفطال تيغرز” يشجبون في بلاغ مشترك منع الجماهير من مرافقة فرقها

لايزال قرار منع السلطات للفصائل المشجعة للفرق الوطنية من التنقل لمساندة فرقها خارج مدنها يثير استياء هذه الفصائل .

وفي تعبير منها عن رفضها لهذا المنع أصدرت الفصائل المساندة لفريق نادي الرجاء الرياضي، بلاغا مشتركا، مع فصيل “فاطال تايغرز” المساند للمغرب الفاسي، عبرت فيه رفضها من منع الجماهير من متابعة أنديتها.

وفيما يلي نص البلاغ:

على أرضية نضالنا الوحدوي و الجماهيري ضد منع التنقل في ضرب واضح و صريح لحرية التنقل داخل التراب الوطني، قامت الفاطال تايغرز و مجموعات الكورفا سود بخطوة مشتركة بهدف التعبير عن سخطنا من هذا الواقع الذي يُسَلطه على رقابنا صانعوا القرار الرياضي بالمغرب.
إذ قام أعضاء الكورڤا سود باستقبال أعضاء الفاطال تايغرز داخل المدرجات المخصصة لجمهور الرجاء البيضاوي على هامش المباراة التي جمعت فريقي الرجاء البيضاوي و المغرب الفاسي بمدينة برشيد مساء أمس الأربعاء.
و جاءت هذه الخطوة كتكملة لسلسلة الخطوات التي تنهجها مجموعات الفريقين من أجل الحفاظ على كرامة المشجع و الدفاع عن حقه في التنقل بحرية في أرجاء البلاد، هذه الخطوات التي جاءت أيضا بالموازاة مع خطوات نضالية مهمة تحت لواء اتحاد الالتراس المغرب كردة فعل لما يمارس من تضييق و قمع و في سياق الحملة الشرسة و الممنهجة التي تهدف إلى إضعاف الجماهير و إبعادهم عن الملاعب، في خطوة جبانة و غير مسؤولة و غير محسوبة العواقب من طرف المشرفين على الحقل الكروي المغربي إذ يساهمون في تفرقة الجماهير و الحفاظ على التشرذم الذي يصبوا في مصالحهم، بإفشال كل المحاولات الرامية إلى بلورة فعل مشترك للنهوض بعقلية الجماهير المغربية لتشريف البلاد على جميع المستويات و صناعة نموذج لجمهور مسؤول و واعي.
أما بالنسبة للرسالة الموحدة فكانت تحت عنوان ” رغم المنع و الحصار، بوحدتنا نقاوم حتى الانتصار ” بألوان البلاد و ألوان الفريقين. و هي رسالة صريحة تؤكد على أننا ملتزمون بمقاومة كل مظاهر المنع و الحظر الذي يحاول ثلة من المسيرين تطبيقه علينا، بدون أي وجه حق و لا أي مرجع قانوني بغية إطفاء شمعة الإلتراس التي تنير الظلام الحالك للكرة المغربية، وفي هذا السياق جاءت الرسالة الثانية نعبر من خلالها أن موسم البطولة هذه السنة تحت شعار المنع بدون أي سبب عقلاني، فقط أسباب و أعذار واهية توضح بالملموس عجز السلطات عن تحملها مسؤولية التنظيم و اختيار الحل الأسهل المتمثل في المنع.
و أخيراً نود من خلال هذا البيان أن نحيي كل المجموعات على التزامها و انخراطها لإنجاح هذا التنسيق الذي يأتي في سياق الدفاع عن سمعة الكرة المغربية و صون كرامة المشجع المغربي الذي يعتبر الفاعل الرئيسي و المحوري في المنظومة الرياضية بالمغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى