غير مصنفة

الفريق النيابي للأحرار يزور مناطق حرائق الشمال

زار وفد عن الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار بقيادة محمد غيات، رئيس الفريق، حيث قام الوفد بزيارة ميدانية تضامنية وتفقدية لمجموعة من القرى المتضررة من حرائق الغابات التي عرفها شمال المملكة،مطلع الأسبوع الماضي ،من أجل فتح نقاش مع المتضررين والبحث في سبل تقديم الدعم والمساندة لفائدتها؛ وذلك بتوجيه ومتابعة من عزيز أخنوش، رئيس الحزب.

ووفق بلاغ بلاغ توصلت به جريدة خبايا نيوز فإن الوفد وقف على الحجم الكبير للأضرار والخسائر المادية التي لحقت بممتلكات الساكنة، خاصة بكل من بوجديان والقلة وتطفت من إقليم العرائش، والأضرار التي لحقت بالغطاء الغابوي والمجهودات التي بُذلت من أجل إخماد هاته الحرائق.

وأضاف البلاغ ذاته أن الوفد “يعبر عن تضامنه الكامل مع ساكنة هذه المناطق المتضررة، والدفاع عن حقها في جبر الضرر الذي لحق بممتلكاتها”، و”ينوه بالمجهودات الجبارة التي بذلت من لدن مجموع أجهزة الدولة والساكنة المحلية والمجتمع المدني المحلي من أجل احتواء هذه الحرائق وإطفائها”.

و في ذات السياق دعا وفد الفريق النيابي إلى “التسريع بدعم المتضررين؛ من خلال تقييم حجم هذه الأضرار والتعويض عنها، إلى جانب إقامة برامج ومشاريع لإعادة هيكلة المنظومة التنموية المحلية، سواء فيما يرتبط بإعادة الإسكان وغرس الأشجار المثمرة والتسريع بتجديد الغطاء الغابوي الذي تعرض للتلف”.

وسجل الوفد ضرورة دعم الإنتاج الفلاحي والحيواني وتربية النحل من جهة، مع التأكيد على المواكبة الصحية الفورية للساكنة المتضررة من هذه الحرائق علىوورد في ختام البلاغ أن وفد الفريق النيابي لحزب التجمع الوطني للأحرار يحث على تبني مقاربة تحسيسية واستباقية، من أجل تجنب كل الأسباب المؤدية إلى هذه الحوادث المؤسفة عند حلول فصل الصيف من كل سنة.

أخنوش التجمع الوطني للأحرار محمد غيات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى