جهوي

الـ AMDH تطالب بفتح تحقيق في مباراة توظيف مشبوهة بجماعة تاهلة وإلغاء نتائجها

يبدو أن فضيحة  مباراة التوظيف التي أعلنت عنها جماعة تاهلة، على مقاس نجل رئيس إحدى الجماعات المجاورة لها، أصبحت تأخذ أبعادا جديدة بعدما دخلت هيئات حقوقية على الخط مطالبة بفتح تحقيق في هذه المباراة ونتائجها.

وفي هذا الصدد أصدرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عبر فرعها بتازة وتاهلة، بلاغا تستنكر فيه  ما قالت إنها تلاعبات  في ملف التوظيفات الأخيرة بجماعة تاهلة وجماعة بوحلو ، مطالبة بفتح تحقيق نزيه في الموضوع

وجاء في نص البلاغ الذي وصل “خبايا نيوز” نسخة منه أن فرعي تازة وتاهلة للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، تابعا عن كثب ما ورد وراج من أخبار عن شبهة تلاعب في نتائج مباراة التوظيف بجماعة تاهلة وبجماعة بوحلو.

وقال فرعا الجمعية المغربية لحقوق الإنسان،  إنه  وارتباطا بإعلان الجماعة المعنية عن نتيجة مباراة التوظيف في إطار تقني متخصص من الدرجة الثالثة السلم 9، تخصص ” تقنيات التنمية في المعلوميات”، والتي خصص لها منصب واحد تعالت أصوات محتجة من قبل مجموعة من المترشحين والمترشحات تنتقد طريقة إجراء المباراة، وتعتبر أن عملية التوظيف برمتها لم تكن شفافة، وأن هناك شبهة تلاعب في نتائج المباراة، حيث بغلب منطق المحسوبية والزبونية على حساب مبدأي الشفافية وتكافؤ الفرص بين المترشحين والمترشحات لاجتياز هذه المباراة.

واتهمت الجمعية جماعة تاهلة، بتغيير شروط المباراة وتغيير التخصص من شبكة المعلوميات” كما كان محدد سابقا في الإعلان الأول الى تخصص تقنيات التنمية في المعلوميات” في الإعلان الجديد، والتي جاءت نتيجتها لصالح ابن رئيس جماعة بوحلو.

وطالب فرعا الجمعية بتازة وتاهلة رئاسة جماعة تاهلة ، وجماعة بوحلو بإعادة مباراة التوظيف وفق التخصصات  المطلوبة وبالشروط السابقة، كما طالبا عامل إقليم تازة بصفته المسؤول الأول بالإقليم كجهة وصية  بإلغاء نتيجة المباراة، وفتح تحقيق جاد ومسؤول حول مجريات هذا الملف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى