جهوي

العطش يخرج ساكنة جماعة الغوازي في مسيرة اتجاه قرية با محمد ورئيس الجماعة: مشكل مؤقت سيحل في غضون شهر

نظم العشرات من ساكنة مجموعة من الدواوير التابعة لجماعة الغوازي بضواحي قرية با محمد صباح اليوم الأربعاء مسيرة احتداجية ، احتجاجا على ما قالوا إنها معاناة يومية أصبحوا يعيشونها بسبب حرمانهم من حقهم الدستوري والإنساني في الاستفادة من الماء الصالح للشرب .

وخرج العشرات من ساكنة دواوير جماعة الغوازي في مسيرة احتجاجية حيث قطعوا حوالي 16 كلم في اتجاه دائرة قرية با محمد، للاحتجاج على الانقطاع الدائم للمياه الصالحة للشرب والذي تزامن موجة الحر الشديد التي تعرفها المنطقة، والتي ساهمت في ارتفاع الطلب عن الماء.

المسيرة التي انتهت أمام مقر باشوية قرية با محمد، استعانت فيها ساكنة دواوير جماعة الغوازي بالحمير والبغال، ورفعت فيها شعارات قوية تطالب بتوفير الماء الصالح للشرب، واستنكرت خلالها سياسة الآذان الصماء التي ينهجها المسؤولين الإقليميين والنمحليين والسلطة المنتخبة.

وفي تصريح لأحد المشاركين في هذه المسيرة لموقع “خبايا نيوز”، فإن حوالي 10 دواوير تضم مئات الأسر تعاني من انقطاع الماء الصالح للشرب بشكل دوري وأحيانا يصل لأسبوعين ما يضطر الساكنة لقطع مسافات طويلة تقارب ال20 كلم من أجل الحصول على شربة ماء.

ووفق ذات المتحدث فإن ساكنة دواوير:” ولاد الجيلالي، القنبة، زنابرة، بوحمارة،قندة، الخمامشة، رسمة”،أًبحت تكابد معاناة يومية للحصول على شربة ماء تروي ظمأها وعطش ماشيتها، مؤكدا أنه وبعد مسيرة اليوم اقترح المسؤولين توفير شاحنات صهريجية ستزود كل منزل بما قدره 200 لتر من الماء، وهو الحل الذي تعتبره الساكنة ترقيعيا نظرا لضعف كمية الماء إضافة إلى أن العملية لن تتم بشكل يومي..

من جانبه قال رئيس جماعة الغوازي الميلودي نور الدين في تصريح ل”خباي نيوز”، إن مشكل العطش بدواوير جماعة الغوازي هو مؤقت وسيتم حله في غضون 20 يوما إلى شهر على أقصى تقدير، مشددا على أن مشروع ربط هذه الدواوير بالماء الصالح للشرب انطلق منذ مدة وهو في مراحله الأخيرة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن الجماعة وفي انتظار الانتهاء من مشروع الربط لم تقف مكتوفة الأيدي وبتعاون مع السلطات المحلية قامت بتعبة شاحنات صهريجية لتزويد هذه الدواوير بالماء الصالح للشرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى