جهوي

العطش والتهميش يُخرجان ساكنة دوار بجماعة ورتزاغ في مسيرة على ظهور الدواب

نظم العشرات من ساكنة دوار الجبلي التابع للنفوذ الترابي لجماعة الورتزاغ بإقليم تاونات اليوم الاثنين مسيرة احتجاجية على ظهور الدواب في اتجاه مقر الجماعة لمطالبة المسؤولين القابعين في مكاتبهم المكيفة بإيجاد حل لمعاناتهم مع غياب الماء الصالح للشرب على حد تعبير أحد أبناء الدوار السالف الذكر.

واستنكرت الساكنة في الشعارات التي رفعتها خلال المسيرة الاحتجاجية ما وصفتها بالظلم والحيف والإقصاء الذي طالها، بسبب حرمانها من الحق في الماء الصالح للشرب، رغم أن دوارهم لايبعد إلا بمسافة قليلة عن أحد أكبر سدود بالمنطقة.

وفي اتصال مع جريدة “خبايا نيوز” الإلكترونية، قال أحد أبناء دوار الجبلي إن مشكل العطش بدواوير جماعة ورتزاغ مطروح منذ سنوات وازداد حدة مع تعاقب سنوات الجفاف على الإقليم، وغياب رؤية لدى المسؤولين الترابين والمنتخبين لإيجاد حل جذري لمعاناتهم.

وأضاف المتحدث ذاته أن الساكنة أصبحت تعاني من أجل إيجاد شربة ماء وتقطع مسافات طويلة قصد تلبية حاجياتها من الماء، مشيرا إلا أن تأثر الفرشة المائية وانحباس الأمطار أثر كذلك على الوضع المعيشي للساكنة التي تعتمد على الفلاحة السقوية.

وتابع المتحدث، في تصريحه أن ساكنة دوار الجبلي سلكت كل الطرق من أجل إثارة انتباه المسؤولين إلى معاناتها إلا أن ذلك لم يجد نفعا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى