جهوي

“العزلة” تُخرج ساكنة دواوير جماعة الغوازي للاحتجاج

نظمت ساكنة دوار “الفراغنة” بجماعة الغوازي، التابعة للنفوذ الترابي لدائرة قرية بامحمد بإقليم تاونات، صباح اليوم الخميس مسيرة احتجاجية بالأقدام اتجاه قرية بامحمد للمطالبة بفك العزلة عنهم، من خلال إتمام تعبيد مقطع طرقي لا يتجاوز طوله 3 كيلومتر.

المسيرة التي شارك فيها الرجال كما النساء، جاءت حسب مصادر محلية، نتيجة العزلة التي فرضها المسؤولين بالجماعة على ساكنة، بسبب فشلهم في الوفاء بوعودهم بتعبيد مقطع طرقي ، كان موضوع وعود سابقة من طرف المنتخبين المتعاقبين على تسيير الجماعة.

وردد المحتجون شعارات من قبيل: “هذا عار هذا ، واش حنا ديما نديرو حوار” ، وشعار “الوثيقة ها هي والطريق فينا هي” ، في إشارة لوثيقة قدمت للساكنة على أنها دليل على طلب عروض لإنجاز المقطع الطرقي الرابط بين الطريق الجهوية رقم 501، ودوار فراغنة أولاد قاسم عبر دوار حوافظ و المسلك الطرقي الرابط بين دوار باب عريشة و دوار كولدة التابعة لجماعة غوازي – إقليم تاونات.

وقال سكان المنطقة، في تصريحات على هامش المسيرة الاحتجاجية إن “المسلك الطرقي غير صالح للاستعمال، والإصلاحات التي وعد بها المسؤولين الساكنة لم تنفذ، رغم النداءات المتكررة للساكنة المحلية”.

وطالب المتضررون المسؤولين عن تدبير وتسيير الشأن المحلي، من رئيس جماعة وعامل إقليم، بضرورة أخذ معاناتهم بعين الاعتبار والنظر بجدية في مضمونها، وإعطاء الأوامر للمشرفين على عمليات الإصلاح والترميم من أجل إتمام الأشغال وتهيئة المسلك الطرقي.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى