غير مصنفة

العدوي تحيل ملفات عدد من المؤسسات على القضاء من بينها ملف يخص شركة سيتي باص

قالت زينب العدوي، رئيسة المجلس الأعلى للحاسابات، أن قضاة مجلسها وجدوا اختلالات في تدبير عدد من المؤسسات المنتخبة والعمومية، تمت إحالة معظمها على القضاء.

العدوي التي كانت تتحدث في جلسة عمومية مشتركة بين مجلس النواب والمستشارين ، خصصت لتقديم التقرير السنوي للمجلس الأعلى للحسابات، قالت إن وكيل الملك لدى المجلس الأعلى للحاسابات ، أحال خلال الفترة الممتدة ما بين بداية سنة 2021 وإلى غاية 28 أبريل 2023، على وكيل الملك للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، 18 ملفا تخص 14 جماعة ترابية، وملفين لمؤسستين تابعتين لقطاع التعليم العالي، وشركة للتنمية المحلية بجهة الرباط القنيطرة.

وخلال تقديمقها لحصيلة عمال مجلسها، لسوف تكون المفاجئة هي حديث زينب العدوي ، عن إحالة ملف يخص شركة مفوض لها تدبير مرفق النقل الحضري بجهة فاس مكناس، على النيابة العامة لاتخاذ المتعين وفق المساطر الجاري بها العمل.

ورغم أن زينب العدوي لم تسم الشركة، إلا أن مصادر متطابقة، أكدت ل “خبايا نيوز” أن الأمر يتعلق بشركة النقل الحضري “سيتي باص” ، والتي تدير مرفق النقل بكل من عمالتي فاس ومكناس، خاصة وأن تقرير المجلس الأعلى للحسابات كان قد رصد عدد من الاختلالات على رأسها تضخيم عدد الطلبة المنخرطين في خدمات الشركة للحصول على دعم أكبر، وكذا اختلالات في أسطول الحافلات.

وكان عمدة فاس التجمعي عبد السلام البقالي قد تحدث عن وجود تلاعبات ببطائق الانخراط التي تخص الطلبة، والتي يتم الرفع من أعدادها بشكل مبالغ فيه من قبل الشركة، وذلك بغرض الحصول على دعم وزارة الداخلية، حيث كشف أن المجلس الجهوي للحسابات تؤكد بأن هناك تضخيم لأعداد بطائق الطلبة، حيث إن العدد الحقيقي هو 40 ألف طالب، بينما تشير الوثائق التي تدلي بها الشركة إلى أنها منحت بطائق الانخراط لفائدة 70 ألف طالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى