غير مصنفة

الطالبي العلمي: الأحرار سيقودون الحكومة إلى 2032 ومحاربة الفساد تحتاج منظومة تشريعية جديدة

قال راشيد الطالبي العلمي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، ورئيس مجلس النواب، إن حزب “الحمامة” سيستمر في قيادة الحكومة حتى سنة 2032″

 

الطالبي العلمي، الذي كان يتحدث أمس الجمعة في المحطة الـ11 للمنتدى الجهوي للمنتخبين التجمعيين بجهة العيون الساقية الحمراء، قال إن “هناك كلام كثير حول الفساد مؤخراً، لكن لابد من طرح السؤال الحقيقي: أين يكمن الخلل؟، هل في المنظومة التشريعية، أم في النخب أم في المساطر المعمول بها؟”.

وأكد الطالبي العالمي على أهمية إنتاج آليات تشريعية جديدة من أجل مكافحة الفساد، إذ حسب الطالبي العلمي “لا يمكن محاربة الفساد بآليات الاشتغال التي أصبحت قديمة ومتجاوزة”.

ووعد رئيس مجلس النواب بالعمل على صياغة آليات تشريعية جديدة تخدم منظومة مكافحة الفساد قبل نهاية الولاية التشريعية الجارية، مشددا على أن “حكومة التجمع الوطني للأحرار لن تنتظر حتى 2032 من أجل إحداث هذه الآليات”.

وأشار الطالبي العلمي أن المواطن المغربي اليوم يفرق بين من يبحث عن مقعد عبر الاستحقاقات الانتخابية لممارسة السلطة وبين من يبحث عن مقعد لخدمة التنمية، مشير إلى أن حزب التجمع الوطني للأحرار في تدبير الشأن العام جاء لإنتاج التنمية.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى