جهوي

السلطة المحلية بمنطقة ظهر الخميس بفاس تشن حملة لتحرير الملك العمومي

شنت السلطات المحلية على مستوى ملحقة ظهر الخميس بمقاطعة المرينيين بمدينة فاس صباح اليوم حملة واسعة لتحرير الملك العمومي، ووقف الترامي على الرصيف والملك المشترك.

 

وأقدمت السلطات في المنطقة السالفة الذكر بقيادة القائد خالد الهيلالي، كما عاينت ذلك جريدة خبايا نيوز الإلكترونية، على الضرب بيد من حديد على محتلي الملك العمومي، خصوصا بقرب الإعدادية الثانوية عبد العلي بنشقرون حيث عمد أحد الأشخاص لتشييد بناء عشوائي لاستغلاله كمحل تجاري بجانب الحائط الوقائي للمؤسسة.

الحملة التي شارك فيها إلى جانب أعوان السلطة عناصر القوات المساعد وعناصر الدائرة الأمنية 17، لقيت تنويها كبيرا من طرف العديد من المواطنين والفعاليات المدنية بالمنطقة.

وأشادت الساكنة والفعاليات الجمعوية على حد سواء بيقظة أعوان السلطة الذين يواصلون عملية رصد وتتبع حالات احتلال الملك العمومي ومخالفة قوانين البناء والتعمير .

وتعليقا على هذه الحملة قال أحد النشطاء الجمعويين إنه لا يمكن إلا أن يثمن ويشيد بالمجهودات التي تبذلها السلطة المحلية في الأشهر الأخيرة من أجل إزالة التعديات على الملك العمومي.

وأضاف المتحدث ذاته أن ظاهرة احتلال الملك العمومي بالمنطقة غير مرتبطة بالفقر أو العطالة بقدر ما مرتبطة بالجشع والأنانية لدى بعض المواطنين .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى