جهوي

السلطات بفاس تمنع مسيرة الأساتذة يوم غد ومصدر نقابي يتشبث بالتظاهر

أعلنت السلطات المحلية بمدينة فاس عن منع المسيرة الاحتجاجية التي كان يعتزم تنظيمها  يوم غد الأحد المكتب الجهوي لنقابة التعليم المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية، انطلاقا من مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس.

وحسب قرار المنع  رقم 01 والموقع من طرف الباشا رئيس المنطقة الحضرية أكدال،  فإن السلطة المحلية بفاس قررت منع الوقفة الاحتجاجية التي دعى لها المكتب النقابي السالف الذكر أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والتي كانت ستتحول إلى مسيرة احتجاجية في اتجاه مدارة الأطلس.

وأكدت السلطات بأكدال أن قرار منع المسيرة الاحتجاجية يرجع، بالأساس، إلى عدم احترام الجهة الداعية للوقفة والمسيرة للمقتضيات القانونية المتعلقة بالمسيرات والمظاهرات العمومية وإلى الحفاظ على الأمن العام

وحملت السلطة المحلية في نص قرارها الجهات الداعية والمشاركة في تنظيم هذه الوقفة كافة العواقب والنتائج والأثار  القانونية المترتبة عن مخالفة هذا القرار.

من جهته أكد مصدر من داخل المكتب الجهوية لنقابة التعليم ل”خبايا نيوز”، عن تشبث المكتب بتنظيم المسيرة، واصفا القرار الصادر عن السلطات المحلية بالتعسفي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى