غير مصنفة

سلطات الرباط تحدد يوم غد السبت موعدا لبداية استقبال الترشيحات لخلافة أغلالو

ساعات قليلية بعدما أًصبحت استقالة عمدة الرباط التجمعية أسماء أغلالو  سارية  المفعول، أعلنت السلطات  بجهة الرباط صباح اليوم الجمعة، عن حل مكتب جماعة الرباط رسميا، وفتح باب الترشيح، لانتخاب رئيس جديد للجماعة.

 

و تم بناء على المقرر العاملي، القاضي بمعاينة انقطاع أسماء اغلالو عن مزاولة مهام رئاسة مجلس جماعة الرباط، والذي ترتب عليه حل مكتب المجلس ابتداء من اليوم الجمعة، طبقا للمادة 21 من القانون التنظيمي للجماعات، الإعلان عن فتح باب الترشيحات لانتخاب رئيس جديد.

وحدد الإعلان  الذي وقعه الوالي محمد اليعقوبي، يوم غد كبداية للشروع في ايداع الترشح لرئاسة مجلس جماعة الرباط، وذلك إلى غاية 20 مارس الجاري، كما حمل الإعلان الشروط التي يجب توفرها في الاشخاص الذين يحق لهم التقدم بملفات الترشح.

ومن بين شروط الترشيح أن يكون المترشح أو المترشحة من بين الأعضاء المزاولين مهامهم المنتخبين خلال الانتخابات الجماعية التي أجريت بتاريخ 8 شلنبر 2021، وأن يكون مرتبا على رأس اللائحة التي تقدم بها الحزب في الانتخابات العامة ليوم 8 شتنبر 2021، سواء في جزئها الأول أو الثاني، مع مراعاة مقتضبات المادة 11 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، ولا سيما الفقرة الأخيرة منها.

كما يجب أن  ينتمي المترشح أو المترشحة إلى إحدى الأحزاب التي حصلت على المراتب الخمس الأولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس جماعة الرباط.
ويتكون ملف الترشيح من  طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة الرباط يمكن سحب نموذج منه من مصالح ولاية الرباط، متضمنا لتزكية خاصة بالترشيح لمنصب رئيس مجلس جماعة الرباط، مسلمة من الجهة المخول لها منح التركية داخل الحزب الذي ينتمي إليه المترشح أو المترشحة
نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف للمترشح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى