غير مصنفة

الزيادة في فواتير الماء والكهرباء تنطلق من مدينة الدار البيضاء

يتوقع أن تعرف فواتير الماء والكهرباء بمدينة الدار البيضاء ابتداء من شهر يناير الجاري زيادة ملحوظة وفق ما كشفت عنه  الشركة المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء والتطهير السائل بالعاصمة الاقتصادية“ليدك”.

وحسب “ليديك” فإن  نسبة الضريبة على القيمة المضافة المتعلقة بالطاقة الكهربائية ستعرف ارتفاعا  يقدر بــ 16 في المائة ابتداء من فاتح يناير الجاري، وهي التي كانت لا تتجاوز 14 في المائة، وذلك في أفق رفعها إلى 18 في المائة في فاتح يناير 2025، ثم ستصل إلى 20 في المائة في فاتح يناير 2026.

 

وأعلنت “ليديك” كذلك عن ارتفاع  نسبة الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لإيجار عداد الكهرباء، التي كانت في حدود 7 في المائة، إلى 11 في المائة في فاتح يناير الجاري، ثم إلى 15 في المائة في فاتح يناير 2025، وسترفع إلى 20 في المائة في فاتح يناير 2026.

وأضافت “ليديك: أنه بالنسبة لعمليات بيع الماء الشروب وكذا خدمات التطهير السائل وعمليات إيجار عداد الماء الموجه للاستعمالات غير المنزلية، سترفع نسبة الضريبة على القيمة المضافة إلى 10 في المائة عوض 7 المائة التي كانت محددة سابقا”.

وأرجعت  الشركة الفرنسية المفوض لها قطاع الماء والكهرباء في مدينة الدار البيضاء، أسباب هذه الزيادة في تعريفات الماء والكهرباء والتطهير السائل، إلى قانون مالية سنة 2024.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى