غير مصنفة

الزواق يترأس حفل اختتام تنزيل مشرع التعليم الثانوي بجهة فاس-مكناس

ترأس محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس الأربعاء 29 مارس 2023 حفل اختتام تنزيل مشروع التعليم الثانوي بجهة فاس مكناس، بأحد الفنادق المصنفة بمدينة فاس، وذلك على هامش الدورة التكوينية المنظمة لفائدة الاطر الإدارية والتربوية في مجزوءات ثانوية التحدي من طرف الاكاديمية بتنسيق مع وكالة حساب تحدي الألفية المغرب.

وحضر هذا الحفلالمديرون الاقليميون بالمديريات المستفيدة من المشروع ورئيس قسم الشؤون التربوية والمسؤول عن مكون التكوين في إطار المشروع وكذا المسؤولة عن المشروع لجهة فاس مكناس بوكالة حساب تحدي الألفية إضافة إلى أعضاء فريق التنسيق الجهوي للمشروع ومديرتي ومديري ثانويات التحدي والمكونين والمستفيدين من الدورة التكوينية المنظمة ايام 28- 29- 30 مارس 2023.

وقد تميز هذا الحفل بالكلمة الافتتاحية لمدير الأكاديمية الذي رحب من خلالها بالحاضرين، مثمنا المجهودات الكبيرة التي تم بذلها والنتائج التي تم تحقيقها بفضل تظافر جهود مختلف المتدخلين وخصوصا الفرق المحلية بالمؤسسات التعليمية المستفيدة بقيادة مديري هذه المؤسسات، وكذا الدور المحوري والريادي لفريق التنسيق الجهوي في التأطير والمواكبة الميدانية وكذا للمسؤولين على مستوى وكالة حساب تحدي الألفية المغرب في جانب الدعم والمواكبة في سبيل تنزيل محكم لمختلف مكونات المشروع.

وذكر الزواق في معرض كلمته، بأهمية استدامة مكتسبات نموذج ثانوية التحدي من أجل قيادة التغيير والانخراط الايجابي في مواصلة تنزيل اوراش إصلاح منظومة التربية والتكوين وخصوصا خارطة طريق الإصلاح 2022-2026 .كما ركز على الدور المحوري الذي يمكن أن يلعبه أعضاء فريق التنسيق الجهوي ومديري ثانويات التحدي ومختلف المتدخلين والمستفيدين من المشروع خصوصا في مجال التكوين و مجال مشروع المؤسسة المندمج في نقل الخبرة والتجربة التي تمت مراكمتها في إطار استدامة المشروع في أفق التعميم.

وقد عرف هذا الحفل توزيع شواهد تقديرية تقديرا للمجهودات المبذولة وثثمينا للمساهمات القيمة للمحتفى بهن وبهم. وفي الختام جدد السيد مدير الأكاديمية شكره الكبير وامتنانه العميق لمختلف المتدخلين والمساهمين في إنجاح تنزيل هذا المشروع الرائد مركزيا وجهويا واقليميا ومحليا إضافة إلى المسؤولين بوكالة حساب تحدي الألفية المغرب وهيئة تحدي الألفية الأمريكية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى