جهوي

الحرب على الزطاطة بفاس ..الديستي تطيح بشبكة لسرقة الإنارة العمومية وتعريض تجار للابتزاز والتهديد

قادت معلومات دقيقة وفرتها عناصر مديرية مراقبة التراب الوطني “الديستي” الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، مساء اليوم الثلاثاء، لتوقيف شخص على مستوى حي بنزاكور العلوي بمنطقة ظهر الخميس بفاس متورط في جرائم الزطاطة وسرقة الإنارة العمومية.

مصادر “خبايا نيوز”، أكدت أن الموقوف الذي يدعى “عبد الإله.ح”، كان يقوم بسرقة الإنارة العمومية وتوزيعها على أصحاب المحلات التجارية بأحد الأسواق الكائن بحي بنسليمان بمنطقة ظهر الخميس مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 60 و مائة درهم.

 

ووفق ذات المصادر ، فإن الموقوف وهو من من “فُترات” منطقة ظهر الخميس، كان قد قام ببناء مقهى وسط طريق عمومية، كما قام ببناء مقشدة بنفس الطريقة، وزود البنايتين معا بالإنارة العمومية بطريقة غير شرعية، قبل أن يعمد إلى تزويد المحلات التجارية ب “مارشي” بنسليمان بنفس الطريقة مقابل فرض إتاوات على أصحاب المحلات التجارية.

عملية التوقيف التي قادتها عناصر الفرقة الجهوية ومصالح مديرية مراقبة التراب الوطني الديستي، باحترافية عالية منطقة تعتبر من أكثر الأحياء كثافة سكانية بمدينة فاس أسفرت عن توقيف المتهم الرئيسي “ع.ح” وشقيقته، وشخصين كانا يشتغلان لديه في المقهى الذي شيده فوق الملك العام.

وأسفر التدخل الأمني عن حجز عدد من الأسلحة البيضاء عبارة عن سكاكين من الحجم الكبير، “زبارة” وأدوات حديدية، إضافة لآلات تستغل في القمار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى