جهوي

الحبس موقوف التنفيذ لأطباء بفاس تلاعبوا بحصص تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي

أدانت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بالجرائم المالية بمحكمة الاستئناف بفاس، يوم أمس الأربعاء 4 أطباء وموظف متهمين بالتلاهب في حصص العلاج من مرض الفشل الكلوي ” الدياليز” ، (أدانتهم) بالسجن موقوف التنفيذ.

وراجعت الغرفة السالفة الذكر في مداولتها يوم أمس الأربعاء، الأحكام الابتدائية الصادرة في حق 4 أطباء وموظف متورطين بالتلاعب في عدد حصص تصفية الدم لمرضى القصور الكلوي، للاستفادة من تعويضات مضاعفة بعدما تمت تبرئتهم في المرحلة الابتدائية من المنسوب إليهم.

وقضت غرفة الجنايات الاستئنافية المكلفة بجرائم المالية بإلغاء القرار المستأنف وقضت بمعاقبة المتهم الرئيسي بسنة واحدة حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها عشرة آلاف درهم، فيما أدانت باقي المتهمين بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة نافذة قدرها خمسة آلاف درهم. وتأييد القرار في باقي مقتضياته، وعلى المحكوم عليهم الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى وفي حق المتهم “م.ل” فقط.

وتوبع المتهمون بناء على شكاية تقدمت بها مسؤولة بمديرية وزارة الصحة الجهوية بجهة فاس مكناس، بعدما اكتشفت وجود تلاعبات في عملية استفادة مرضى القصور الكلوي من حصص تصفية الدم، وإنجاز حصص وهمية وصورية وأخرى لأشخاص متوفين قبل مدة من استفادتهم من حصص مدرجة بالسجلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى