جهوي

الحبس النافذ والغرامة لشخص اعتدى على أستاذ داخل حجرة الدرس ضواحي تازة

قضت المحكمة الابتدائية بتازة أمس الخميس بثمانية أشهر حبسا نافذة وغرامة قدرها 20 ألف درهم، على شخص اعتدى على أستاذ في قاعة الدرس، بثانوية بني فراسن بإقليم تازة.

كما قضت المحكمة الابتدائية السالفة الذكر  بتعويض قدره 3000 درهم لصالح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس التي انتصبت كطرف مدني إلى جانب الأستاذ.

وكان الجسم التربوي بالمديرية الإقليمية بمدينة تازة، قد عاش بداية الشهر الجاري حالة من الغليان إثر تعرض أستاذ لمادة الرياضيات يعمل بالثانوية التأهيلية بجماعة بني فراسن، لاعتداء على يد أحد الأشخاص.

وحسب ما أسرته مصادر تربوية لــ”خبايا نيوز”، حينها فإن الأستاذ، نقل في وضعية حرجة صوب قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بتازة، ودلك بعدما تعرض لإصابة خطيرة على مستوى الوجه والأنف.

ووفق ذات المصادر فإن الأستاذ تفاجأ باعتداء من طرف شقيق إحدى التلميذات، بعدما أنجز في حقها تقرير بسبب سلوكها المخالف لضوابط القسم، حيث في كسر على مستوى الأنف وجرح احتاج رتقه 4 غرز.

الحادث استنفر الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة الذين التحقوا بفصل الأستاذ المعنف، حيث قدموا له الإسعافات الأولية ، كما تم إخبار مصالح الدرك الملكي بالواقعة، وكذا مسؤولي المديرية الإقليمية للتعليم بتازة

 

ومن جهته عبر المركز المغربي لحقوق الإنسان بتازة، عن استنكاره للحادثة واصفا إياها باللاأخلاقية والتي تسيء للمنظومة التربوية مطالبا بتدخل الجهات المسؤولة لاتخاذ التدابير اللازمة لتفادي عدم تكرار الحادث

 

 

 

 

.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى