غير مصنفة

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تطالب بدرهم رمزي في مواجهة حامي الدين

خبايا نيوز

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء 20 شتنبر ، بغرفة الجنايات الابتدائية ، بمحكمة الاستئناف بفاس ، الجلسة 17 لمحاكمة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين على خلفية قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد .

وبدات جلسة اليوم بمرافعة دفاع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان المنتصبة في الملف كطرف مدني، في شخص محاميها إدريس الهدروكي، الذي أسند النظر للوكيل العام في ملتمس الحكم على حامي الدين، كما طالب الهدروكي بتعويض الجمعية بدرهم رمزي في مواجهة المتهم.

وخلال مرافعته عبر إدريس الهدروكي عن تشبته كعضو و كطرف مدني بمعرفة الحقيقة كل الحقيقة في ملف مقتل الطالب بنعيسى آيت للجيد.

وحمل إدريس الهدروكي ، الدولة المسؤولية في مقتل الطالب بنعيسى آيت الجيد ، مشيرا إلى أن أجهزة الدولة لم تضمن السلامة البدنية للطلبة في الكلية.

وتستمر جلسة محاكمة اليوم بمرافعات هيئة دفاع عائلة الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، حيث يترافع في هذه اللحظات المحامي لحبيب حاجي .

وتشهد جلسة اليوم حضور قيادات البيجيدي لمؤازرة حامي الدين ، يتقدمهم رئيس المجلس الوطني للحزب إدريس الأزمي الإدريسي، والبرلماني عبد الله بوانو ، كما تشهد الجلسة حضور رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان عزيز غالي، وممثلين عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى