جهوي

الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية تعقد مؤتمرها الثاني بالدار البيضاء

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية ، اجتماعها الأول بدعوة من المكتب الوطني بالمقر المركزي للاتحاد بالدار البيضاء ، وبعد وقوفها على السياق العام الذي تتميز به المرحلة، و استعراضها للدينامية التنظيمية التي شهدتها الجامعة الوطنية لقطاع الداخلية منذ المؤتمر التأسيسي للجامعة في 2012 ، والتي تمكن من خلالها مناضلي ومنخرطي الجامعة خلق دينامية تنظيمية ونضالية رغم كل اشكال التضييق والحصار التي تعرضت لها الجامعة من طرف بعض أعداء العمل النقابي بقطاع الداخلية ، كما تميز الاجتماع بالكلمة التي قدمها الأمين الوطني الحاج بهنيس حول الأوضاع العامة للطبقة العاملة وموقف الاتحاد المغربي للشغل من الحوار الاجتماعي ومن مجموع القضايا الاجتماعية التي تهم الأجراء والاجيرات .

وقد اسفر اجتماع اللجنة التحضرية للمؤتمر الثاني للجامعة الوطنية لقطاع الداخلية على النقط التالية :
1- عقد المؤتمر :عقد المؤتمر الوطني الثاني للجامعة بتاريخ 4 مارس 2023 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء .

2- احداث ثلاث لجن :

  • لجنة الملف المطلبي لدراسته في أبعاده القانونية والاجتماعية وتفصيلها حسب التفاوتات القائمة بين مستخدمي وموظفي وموظفات قطاع الداخلية بمختلف المديريات التابعة لها .
  • لجنة القانون الأساسي من اجل تكييفه مع المستجدات المتعلقة بالأبعاد الترابية والجهوية الجديدة.
  • لجنة لإعداد تصور خاص بالجامعة للحريات النقابية من اجل تعزيز الحق في الانتماء النقابي وتوسيع دائرة النضال من أجل تصديق المغرب على اتفاقية منظمة الشغل الدولي رقم 87.
  1. العمل على تجميع أدبيات الجامعة ورصد الخروقات ومختلف المضايقات التي تطال مناضلي الجامعة على مستوى الفروع.
  2. القيام بالحملات اللازمة من أجل ضمان تواصل واسع مع الفروع غير المهيكلة من أجل ضمان حضورها وتمثيلها خلال المؤتمر الثاني للجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى