غير مصنفة

التنسيق النقابي الثلاثي بالجماعات الترابية يستنكر تماطل المديرية العامة للجماعات في الاستجابة لمطالب الشغيلة

خبايا نيوز

أصدر التنسيق النقابي الثلاثي الوطني بالجماعات الترابية بيانا قدم خلاله تقييما لحصيلته العامة ولقاءاته التي عقدتها لجنة القيادة واللجان التقنية بخصوص طبيعة وتعثر الحوار القطاعي مع وزارة الداخلية.

وأعرب التنسيق النقابي المكون من الكونفدرالية الديموقراطية للشغل و الإتحاد العام للشغالين بالمغرب والفيدرالية الديموقراطية للشغل الخاصة والجماعات الترابية وموظفي وأعوان الجماعات المحلية عن إستغرابه للطبيعة الميزاجية و أسلوب التسويف والإنتظارية والتماطل التي تنهجها المديرية العامة للجماعات الترابية في التعاطي مع حقوق الشغيلة الجماعية .

وأكد التنسيق الثلاثي في بيانه عن عدم ارتياحه للحصيلة ونتائج مخرجات الحوار الذي لم يرقى للحد الأدنى لحل مشاكل موظفي الجماعات الترابية ، وأعرب التنسيق الثلاثي عن عدم إحترام مواعيد دورات إجتماع اللجان المنصوص عليها في اتفاق البروتوكول يضر بمبدأ أخلاقيات الحوار وكل الإلتزامات والإتفاقات السابقة.

ودعى التنسيق النقابي الثلاثي لحوار جاد ومسؤول والإستجابة للحقوق الأساسية والمشروعة للشغيلة الجماعية واحترام المواعيد في لقاءات اللجان ، كما حمل التنسيق مسؤولية فشل وتوقيف الحوار القطاعي لوزارة الداخلية وانه متشبث بالحوار المسؤول المنفتح والبناء تحقيقا للغايات والأهداف.

ودعى التنسيق النقابي الثلاثي الوطني مناضليه إلى الرفع من وثيرة التعبئة والإستعداد لكل المحطات والمعارك النضالية المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى