غير مصنفة

التجمع الوطني للأحرار يستنكر استقبال قيس سعيد لزعيم جمهورية الوهم ويؤكد على قوة علاقة الشعبين التونسي والمغربي

خبايا نيوز

لايزال قرار الرئيس التونسي قيس سعيد استقبال زعيم ما يسمى بالجمهورية الصحراوية الوهمية يثير ردود الفعل الغاضبة داخل المغرب، فبعد ساعات قليلة على بيان وزارة الخارجية المغربية وقرارها استدعاء سفير المغرب لدى تونس للتشاور، عبر حزب التجمع الوطني للأحرار الذي يقود الحكومة عن استنكاره لهذه الخطوة.

وقال التجمع الوطني للأحرار في بيان أصدره قبل قليل ، أنه تابع باستنكار بالغ  الخطوة العدائية التي أقدم عليها  الرئيس التونسي قيس سعيد و المتمثلة في استقبال زعيم الكيان الوهمي.

واعتبر التجمع الوطني للأحرا ر أن هذا الفعل العدائي غير المسبوق الموجه ضد المغرب ووحدته الترابية، ليؤكد بالملموس مسلسل التهور الذي أدخل فيه قيس سعيد للأسف الشقيقة تونس عبر اتخاد قرارات مجانية مفرطة في العداء للدول الصديقة لن تفيد الشعب التونسي في شيء.

وأكد الحزب الذي يقود الحكومة على أن النظام التونسي، عبر هذه الخطوة المتهورة وغير محسوبة العواقب، يصطف اليوم مع أعداء المملكة، وداعمي الميولات الانفصالية في المنطقة مما من شأنه أن يزيد من هوة الخلافات الإقليمية بشكل  خطير، ويؤثر على استقرار المنطقة التي تتوق شعوبها إلى تحقيق الاستقرار وتكريس الديموقراطية.

وسجل التجمع الوطني للأحرار في بيانه أن ما أقدم عليه قيس سعيد لا يمكن إلا أن يؤكد مسلسل التمادي في التصرفات المعادية للمصالح العليا للمملكة وتخطي كل أعراف الأخوة وحسن الجوار.

وجدد الأحرار استنكاره الشديد لهذا العمل العدائي الأحادي الجانب الذي أثار للأسف غضب كل مكونات الأمة المغربية، ويعبر عن عمق الشرخ الذي رسمه النظام التونسي في مشروع المغرب الكبير إثر تخطيه لكل أعراف الأخوة وحسن الجوار.

وفي مقابل استنكاره لتصرف الرئيس التونسي بيس سعيد، قال التجمع الوطني للأحرار أنه يستحضر بكل قوة متانة، وعمق أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين المغربي والتونسي اللذين يعتزان بعمق روابطهما التاريخية ويؤمنان بوحدة مصيرهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى