جهوي

البرتوكول المرجعي للتربية الدامجة موضوع يوم دراسي من تنظيم الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس

أشرف فؤاد الرواضي مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين بجهة فاس مكناس على إعطاء الانطلاقة الرسمية للقاء التواصلي حول البرتوكول المرجعي للتربية الدامجة بالجهة.

وجاء هذا اللقاء التواصلي في إطار تنزيل الاطار الاجرائي 2023/2024 لمضامين خارطة الطريق 2022/2026 خاصة ماتعلق بالبرنامج المهيكل رقم 13 لإرساء شبكة المدارس.

وافتتح أشغال هدا اللقاء مدير الاكاديمية فؤاد الرواضي بمداخلة تأطيرية أبرز فيها أهمية العمل ببنود و مضامين البرتوكول المرجعي في تسريع وتيرة تنزيل أهداف البرنامج رقم 13 و كدا النتائج المفتاح المتعلقة بهدا البرنامج.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس على الأهمية القصوى التي سيلعبها هذا البروتوكول المرجعي في توحيد وتنسيق جهود مختلف القطاعات القطاعات الحكومية والجمعيات الشريكة للارتقاء بالخدمات التربوية والصحية والعلاجية للتلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة.

وقد شارك في أشغال هذا اللقاء كل من المنسق الوطني للتعاون الوطني و مدير المركز الجهوي لمهن التربية و التكوين و المديرة الاقليمية بتاونات و المديرين الاقليميين بالجهة و ممثلة المندوبية الجهوية للصحة و رؤساء الأقسام و المصالح بالاكاديمية و المديريات الاقليمية وخبراء في التربية الدامجة و أعضاء الفريق الجهوي للتربية الدامجة و المفتشون المكلفين بالتربية الدامجة بالمديريات الاقليمية ومديرات و مديري المؤسسات التعليمية الدامجة والمشرفين و المشرفات على قاعات الموارد بالجهة .

وتضمنت أشغال هذا اليوم التواصلي التعبوي مداخلات وعروض متكاملة حول حصيلة المؤشرات التربوية الدامجة وكبسولات في الموضوع من تقديم الفريق الجهوي للتربية الدامجة

كما عرف عرضا مفصلا حول مسار و آليات تنزيل البروتوكول المرجعي للتربية الدامجة من تقديم خبير في التربية الدامجة. كما تم تقديم مدخلة حول مشروع Robot autisme والذي يهدف لتوسيع مجال الروبوتات وانفتاحه على مختلف المتمدرسات و المتمدرسين بالجهة بما في ذلك التلاميذ في وضعية إعاقة التوحد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى