وطني

الاستقلاليون يذهبون لمؤتمرهم 18 بمرشح وحيد للأمانة العامة

في محاولة لتفادي الأزمة التي عاشها الحزب خلال مؤتمر انتخاب نزار بركة أمينا عاما للحزب، اتفقت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال على الذهاب للمؤتمر الثامن عشر بمرشح واحد  وهو الأمين العام الحالي نزار بركة.

ووفق  تقارير إعلامية  فإن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال  التي اجتمعت يوم أمس نجحت في تذويب الجليد بين تيار نزار بركة من جهة وتيار حمدي ولد الرشيد وصهره نعم ميارة من جهة أخرى، وخرج الاجتماع  بالذهاب للمؤتمر القادم بنزار بركة كمرشح وحيد.

وحسب ذات المصادر فإن اللجنة التنفيذية للحزب قررت اختيار عبد الجبار الراشدي الذي يحظة بثقة تيار ولد رشيد ونزار بركة،  رئيسا للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب ورحال المكاوي رئيسا للجنة القوانين

وقررت  اللجنة التنفيذية  في اجتماعها  تشكيل سبعة لجان موضوعاتية لإعداد أوراق المؤتمر الثامن عشر للحز، والتي ستعد تقارير حول رؤية الحزب في عدد من المواضيع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وقضية الوحدة الترابية.

وكانت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قد قررت في اجتماع سابق الدعوة إلى عقد المؤتمر الثامن عشر للحزب في أجل لا يتجاوز نهاية شهر أبريل 2024، والعمل على أجرأة هذا الاتفاق وفق المساطر والمقتضيات القانونية الواردة في النظام الأساسي للحزب، وخاصة الفصل 92 منه.

َكما قررت اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، بحسب بلاغ لها، عقد دورة المجلس الوطني للحزب يوم السبت 2 مارس 2024 ، من أجل انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر، وتشكيل مكتبها وجميع اللجان المتفرعة عنها في أول اجتماع لها وفق ما تنص عليه قوانين الحزب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى