غير مصنفة

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب يعبر عن فخره بالثقة التي حظي بها في الانتخابات المهنية ويطالب بخفض الأسعار

عقدت نقابة الاتحاد العام للشغالين اجتماعا لمجلسها العام ، تطرقت فيه لعدد من المستجدات التي تشغل الرأي العام الوطني، على رأسها أسعار المحروقات والمواد الأساسية.

وعبرت النقابة التي تعتبر الذراع النقابي لحزب الاستقلال أحد الأحزاب الثلاثة المكونة للتحالف الحكومي، عبرت في بلاغها عن رفضها تبرير ارتفاع أسعار المواد الأساسية وأسعار المحروقات.

وقالت الهيئة النقابية ذاتها أنه وفي سياق تسارع عجلة الإجهاز على القدرة الشرائية للطبقات الفقيرة والمتوسطة التي انطلقت في الولايتين الحكوميتين السابقتين، وازدادت وتيرتها في ظل الحكومة الحالية، حيث يواجه الأجير ومعه باقي محدودي الدخل من المجتمع المغربي موجه غلاء غير مسبوقة، تتطلب توفر مسؤولين حكوميين يبادلونه ذات الحرص على السلم الاجتماعي.

واستحضر المجلس العام للنقابة في البلاغ الصادر عقب اجتماعه، الثقة الغالية التي حظي بها الاتحاد العام للشغالين بالمغرب خلال الانتخابات المهنية يونيو 2021 باعتلائه المرتبة الأولى في القطاع الخاص والمرتبة الثانية وطنيا مكنته من تكوين فريق برلماني بمجلس المستشارين من أجل مكانة ترافعية متقدمة”.

وطالبت النقابة بتسريع تنزيل مضامين الاتفاق الاجتماعي الموقع بتاريخ 30 أبريل 2022 ومعه جميع الاتفاقات والالتزامات القطاعية والقضاء على كل أشكال الهشاشة المهنية” عبر إلغاء نمط التشغيل بالتعاقد واعتماد الإدماج الصريح في أسلاك الوظيفة العمومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى