دولي

الاتحاد الأوروبي يفضح أوهام الجزائر  ويؤكد التزامه بمواقفه السابقة اتجاه قضية الصحراء المغربية

خبايا نيوز 

في أول رد على التقارير الإعلامية الجزائرية المغرضة، التي تحدثت عن وجود تغيير في موقف الاتحاد الأوروبي لصالح أطروحة الانفصال التي تتبناها عصابة البوليساريو، قال الاتحاد الأوربي أن موقفه من ملف الصحراء لم يتغير.

وفي تصريح واضح لا يقبل التأويل قالت المتحدثة باسم الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية نبيلة مصرالي، قالت إن الاتحاد الأوروبي يدعم حلا سياسيا عادلا وواقعيا ودائما يقبله الطرفان لمسألة الصحراء وفق قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضافت مصرالي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن موقف الاتحاد الأوروبي واضح ويستند على دعم قوي لجهود الأمين العام للوصول لحل سياسي عادل وواقعي ودائم ومقبول من الطرفين لقضية الصحراء، على أساس حل وسط ووفقًا لقرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وتابعت مصرالي إن موقف الاتحاد الأوروبي قد تم تفصيله في الإعلان السياسي المشترك بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في يونيو 2019 والذي لاحظ بشكل إيجابي الجهود الجادة والمصداقية المبذولة من قبل المغرب على النحو المبين في القرار 2602.

وأكدت المتحدثة باسم الممثل السامي للاتحاد الأوروبي أن الاتحاد ملتزم بشدة بدعم عمل الممثل الشخصي للأمين العام ستافان دي ميستورا ، ويشجع جميع الأطراف على التواصل معه لاستئناف العملية السياسية”، مع الإشارة إلى “أهمية الحفاظ على استقرار المنطقة من خلال مزيد من الحوار والنهج البناء”.

وتأتي تصريحات الممثل السامي للاتحاد الأوروبي كرد على الخرجة الإعلامية المارقة لجوزيف بوريل رئيس الدبلوماسية في الاتحاد الأوروبي، تحدث فيها عن أن حل النزاع في الصحراء يمر عبر تنظيم “استشارة للشعب الصحراوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى