جهوي

الاتحاديون يختارون ياسر جوهر لخلافة البوصيري في المكتب المسير لجماعة فاس

اختار فريق مستشاري الاتحاد الاشتراكي بمدينة رئيس مقاطعة فاس المدينة، لشغل مهمة النائب العاشر لعمدة مدينة فاس، خلفا لعبد القادر البوصيري المعتقل على خلفية قضية فساد مالي وإداري والمعزول من القضاء الإداري.

 

وحسب مصادر “خبايا نيوز” فإن فريق مستشاري الاتحاد الاشتراكي وخلال اجتماع عقد مساء اليوم صوت لصالح ياسر جوهر لشغل مهمة النائب العاشر لعمدة فاس عبد السلام البقالي.

 

ووفق ذات المصادر يتوقع أن يكشف حزب الاتحاد الاشتراكي خلال اجتماع لمنسقي الأحزاب التحالف يعقد في هذه اللحظات ويحضره العمدة عبد السلام البقالي وأعضاء مكتبه من التحالف ورؤساء مجالس المقاطعات، عن مرشحه لشغل مهمة النائب العاشر لرئيس جماعة فاس.

 

 

وكان التحالف الرباعي المسير لجماعة فاس والمتكون من أحزاب التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، والاتحاد الاشتراكي ، أصدر بلاغا للرأي العام الفاسي عقب اجتماع عقد صباح اليوم بمقر حزب التجمع الوطني للأحرار، يؤكد من خلاله على عدة النقاط في مقدمتها التشبث بالتحالف الرباعي ودعم حملات تطهير الفساد الجارية بالمدينة.

 

البلاغ الذي وصل “خبايا نيوز” نسخة منه وقعه منسقا حزب التجمع الوطني للأحرار بفاس الشمالية التهامي الوزاني، ومنسق فاس الجنوبية يونس الرفيق، والمنسق الإقليمي للبام محمد السليماني، ومنسق الاتحاد الاشتراكي جواد شفيق، وعن حزب الاستقلال وقع حميد فتاح، جاء لمناقشة الوضع التدبيري بجماعة فاس ومقاطعاتها وتجاوبا مع انتظارات وتساؤلات المواطنين.

 

وأكد منسقو الأحزاب الأربعة المجتمعة صباح اليوم ، التزامهم الدائم بميثاق التحالف الذي أبرموه عقب نتائج انتخابات 8 شتنبر 2021 .

 

وأكدت الأحزاب الأربعة في بلاغها على بالانخراط في كل مبادرات التخليق ومحاربة الفساد، وذلك بالتزامن مع حملة الاعتقالات والمحاكمات الجارية في صفوف المنتخبين ومدبري الشأن العام المحلي بفاس.

 

وفي سياق آخر عبر منسقي التحالف المسير بجماعة فاس، عن دعمهم لاحتفاظ فريق مستشاري الاتحاد الاشتراكي بمقعد النائب العاشر للرئيس بعدما كان الحزب يشغل عن طريق مستشاره المعتقل مهمة النائب الثالث.

 

كما عبر منسقي الأحزاب الأربعة عن استعداد التحالف السياسي المسير لجماعة فاس، للمساهمة في تنزيل المشاريع المهيكلة والكبرى، بتنسيق وشراكة مع مختلف السلطات و الشركاء والمتدخلين.

 

وكشف بلاغ الأحزاب الأربعة عن عقد اجتماع جديد يوم الإثنين المقبل 5 فبراير الحالي، يحضره رئيس جماعة فاس وأعضاء مكتبه من التحالف وكذا رؤساء مجالس المقاطعات، لدراسة ومناقشة التحضير لدورة جماعة فاس العادية والتي ستنعقد الأربعاء المقبل 7 فبراير.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى