غير مصنفة

الإتحاد العام للشغالين بالمغرب ينبه لضرورة الإلتفات للشغيلة من ذوي الدخل المتدني

خبايا نيوز

في لقاء تواصلي للكاتب العام الوطني للإتحاد العام للشغالين بالمغرب النعم ميارة نظمته الكتابة الإقليمية للإتحاد العام بفاس و حضره الكاتب الجهوي عبد الواحد الأنصاري و الكاتب الإقليمي إدريس أبلهاض و برلمانيو الحزب بفاس عبد المجيد الفاسي و علال العمراوي ،وأكد فيه النعم ميارة أن الحوار الإجتماعي لا بد وأن يلتفت إلى الشغيلة ذات الدخل المتدني كأولوية في الإصلاح الإجتماعي فيما يخص الأجور.

وأشار النعم ميارة في الحفل الذي حضره المئات من مناضلي الإتحاد العام بالجهة أن النقابة تنظر إلى السلم الإجتماعي كأولوية في هذه المرحلة الصعبة الذي يعيشها الإقتصاد الوطني وارتفاع الأسعار عن طريق الحرب الروسية الأوكرانية والجفاف الذي أصاب المغرب في هذه السنة ، وأكد أن حرص نقابته على السلم الإجتماعي لن يمنعها عن الدفاع والترافع عن حقوق الشغيلة داعيا إلى وضع إستراتيجية قانونية للدفاع عن الطبقة العاملة.

وأضاف الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب بخصوص سن التقاعد أنه لا يمكن أن يتصور أن يقبل في بعض القطاعات التي تبذل فيها الشغيلة مجهودات بدنية و حركية لسن 67 سنة .

وناشد النعم ميارة المجالس المنتخبة بفاس لضرورة الوحدة والتعاون وتظافر الجهود ورص الصفوف من أجل إخراج فاس من عنق الزجاجة و الإهتمام بمطالب ساكنتها و عدم الإلتفات للنوازع السياسية والحزبية في النقاشات والخلافات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى