جهوي

الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس تنخرط في تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة

في إطار مواصلة تنزيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة بما ينسجم مع الأهداف الاستيراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026 و لاسيما الالتزام الثالث المتعلق بالتتبع والمواكبة الفردية للمتعلمين والمتعلمات ذوي صعوبات التعلم، ومن أجل إرساء ناجح لشبكة المدارس الدامجة بالجهة.

في ذات السياق قام الدكتور محسن الزواق مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، بزيارة تفقدية لمؤسسة 14 غشت الابتدائية الدامجة المتواجدة بمقاطعة سايس التابعة للمديرية الإقليمية لفاس ،وذلك للاطلاع عن قرب على سير عملية التشبيك ومدى استفادة جميع التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة المتمدرسين بهذا الحوض المدرسي من الخدمات الطبية و الشبه الطبية المقدمة بقاعات الموارد للتأهيل والدعم الموطنة بهذا الحوض و بعض الإكراهات التي تحول دون ذلك.

وموازاة مع ءلك قدم رئيس مصلحة التربية الدامجة بمعية رئيس المؤسسة شروحات ومعطيات حول سير عملية تدبير قاعة الموارد وأفق الارتقاء بخدماتها الطبية والشبه الطبية عبر الانفتاح على جماعة الممارسات المهنية وآليات التشبيك الممكن اعتمادها في هذا الصدد، كما قامت السيدة نجية الطاهري رئيسة جمعية الرحمة بأطفال سبينابيفيدا بالتعريف بخدمات الجمعية وبفريقها المتعدد التخصصات والطاقة الاستيعابية للجمعية و كذا عدد قاعات الموارد للتأهيل والدعم التي سيتم تغطيتها بمقاطعة سايس.

و عرفت هذه الزيارة حضور كل من رئيس مصلحة التربية الدامجة بالأكاديمية و المفتش المنسق الجهوي للتربية الدامجة و المفتش المنسق الإقليمي للتربية الدامجة و رئيس المشروع الرابع بالمديرية الإقليمية بفاس و أعضاء الفريق الطبي والشبه الطبي للجمعية الشريكة.

واختتمت هذه الزيارة بلقاء مع أعضاء اللجنة المحلية للتربية الدامجة بالمؤسسة تم فيها التداول حول مجموعة من المحاور همت بالأساس مدى تلاؤم و استجابة تجهيزات قاعات الموارد مع خصوصيات وحاجات الاطفال في وضعية
إعاقة بالمؤسسة و الحوض المدرسي بمقاطعة سايس و سير عملية تكييف أنشطة المراقبة المستمرة و الامتحان
المحلي بالمستوى السادس ابتدائي وكءاسبل الرقي بالمخطط التعبوي و التواصلي داخل المؤسسة التعليمية و الحوض المدرسي من أجل إذكاء الوعي المجتمعي بأهمية التربية الدامجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى