جهوي

الأطباء الداخليين يقاطعون التداريب الاستشفائية بالمستشفى الاقليمي ابن باجة احتجاجا على تعرض طبيبتين للاعتداء

حالة من الغضب تسود وسط الأطر الطبية بالمستشفى الإقليمي ابن باجة بمدينة تازة، بعد تعرض زميلتين لهما لاعتداء شنيع أول أمس الثلاثاء، وذلك أثناء تأدية مهامهما.

وقال، الاطباء المكلفين بمهام الداخليين بالمستشفيات الجهوية والاقليمية بجهة الشرق إنهم تفاجؤوا “بوقوع حادثة مؤلمة ومؤسفة تعرضت لها طبيبتين داخليتين بالمستشفى الاقليمي ابن باجة تازة ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.”

واعتبر الأطباء الداخليين ، “إن الحادثة لا يمكن أن يتصورها عقل، حيث تعرضت الطبيبتان لاعتداء جبان وعنيف أثناء تأديتهما لواجبهما الإنساني والمهني في غياب تام لشروط السلامة والامن داخل المستشفى”.
.

وأضاف الأطباء أن “هذه الفاجعة تمثل تعديا صارخا ليس فقط على الطبيبتين، بل على كافة أفراد الطاقم الطبي الذين يضحون يوميا براحتهم وأمنهم من أجل خدمة المجتمع وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لكل مريض”.

وعبر الأطباء الداخليين عن إدانتهم الشديدة، لهذا العمل الشنيع الذي يتكرر كل سنة، مطالبين “الجهات المعنية وعلى رأسها ادارة المستشفى ومندوبية الصحة والحماية الاجتماعية اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الصارمة بحق المعتدين، لضمان عدم تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة التي تهدد أمن وسلامة العاملين في المجال الطبي. وخصوصا أن هذه الحادثة ليست الأولى فقط بنفس المستشفى”.

وأكد الأطباء في بيانهم الانستنكاري أنه لن تثنينا هذه الأفعال الغاشمة عن مواصلة عملنا النبيل وخدمة الإنسانية.، معبرين عن كامل تعاطفهم ودعمهم للطبيبتين اللتين تعرضتا للاعتداء، .

وكرد فعل عن الحادث أعلن الأطباء الداخليين .عن تضامنهم اللامشروط مع الطبيبتين الداخليتين، تنظيم جموع عامة استعجالية.، وكذا مقاطعة التداريب الاستشفائية بالمستشفى الاقليمي ابن باجة الى حين رد الاعتبار للطبيبتين وتوفير شروط العمل والأمن داخل المستشفى.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى