جهوي

الأحرار بفاس الجنوبية يواصل تقوية منظماته الموازية ويؤسس مكتب الأساتذة الجامعيين التجمعيين بحضور الوزير صديقي

نظمت شبكة الأساتذة الجامعيين التجمعيين التي يرأسها وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، وتنسيقية فاس الجنوبية اليوم الجمعة ندوة بأحد الفنادق المصنفة بمدينة فاس حول موضوع الحصيلة المرحلية للحكومة وفاعلية قطاع التعليم العالي.

 

وقال وزير الفلاحة والصيد البحري محمد صديقي، في تصريح لوسائل الإعلام إن هذا اللقاء يأتي إيمانا من الحزب بأهمية الأساتذة الجامعيين كفئة مؤثرة وفاعلة في التنمية السياسية ببلادنا، وإشراك الجامعة في العمل السياسي. والتنمية الاقتصادية والمجتمعية، مؤكدا أن التنمية لا يمكن أن تتحقق دون إشراك النخبة والكفاءات الجامعية.

 

وأضاف صديقي أن الندوة كانت فرصة ومناسبة لتقديم الحصيلة الحكومية في شتى المجالات وخاصة قطاع التعليم العالي الذي يعتبره الحزب ركيزة أساسية في التنمية وفضاء خصبا للكفاءات.

 

ومن جانبه قال يونس الرفيق المنسق الإقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة فاس الجنوبية، إن ندوة اليوم كانت مناسبة للتواصل حول ملفات ذات راهنية كتنزيل ركائز الدولة الاجتماعية، وكذا الحديث حول أهمية قطاع التعليم العالي وخصوصيته على مستوى البرامج الحكومية.

 

وكشف الرفيق عن تأسيس مكتب إقليمي للأساتذة التجمعيين الجامعيين على مستوى دائرة فاس الجنوبية، والذي يأتي كلبنة جديدة في إطار تعزيز البنية التنظيمية للحزب بالمدينة، وكذا انفتاحه على شرائح مجتمعية مختلفة.

 

وقال الرفيق إن الحزب يؤمن بأهمية الأساتذة الجامعيين كنخبة فاعلة في المجتمع، لها قدرة على المساهمة في التأطير ، وتنزيل البرامج الحكومية،

 

يذكر أن حزب التجمع الوطني للأحرار بدائرة فاس الجنوبية أطلق منذ مدة دينامية تنظيمية ترمي لتعزيز المنظمات الموازية، خاصة الهيئات المهنية.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى