جهوي

افتتاح مرابد المدينة العتيقة بفاس خلال عطلة عيد الفطر

علمت “خبايا نيوز” من مصادرها الخاصة أن الانطلاقة الفعلية لبعض مواقف السيارات التي تم تشييدها بالمدينة العتيقة، ستشرع في تقديم خدماتها ابتداء من عيد الفطر المقبل.

وحسب مصادر الجريدة دائما، فإن هذه المرابد التي انتظرها الفاسيون كثيرا، سيتم تدشينها بالتزامن مع عطلة عيد الفطر المقبل، حيث ستشرع في استقبال مركبات الفاسيين وزوار العاصمة العلمية.

ووفق ذات المصادر، فإن المواقف تم تفويتها رسمية للشركة العامة للمراكن التابعة لصندوق الإيداع والتدبير والتي أوكل لها مهمة تسيير المواقف الجديدة بالمدينة العتيقة لفاس.

وكان قد أُعلن نهاية السنة للماضية، في اجتماع تواصلي جمع مجلس مقاطعة فاس المدينة وممثلين عن الشركة العامة للمراكن التابعة لصندوق الإيداع والتدبير والتي أوكل لها مهمة تسيير المواقف الجديدة، (أعلن) عن أسعار الركن في هذه المواقف، والتي تبتدئ بدرهمين للنصف ساعة و 3 دراهم للساعة فيما سيؤدى عن أطول مدة توقف والتي تتجاوز 16 ساعة 40 درهما.

 

 

 

وقال حينها ياسر جوهر رئيس مجلس مقاطعة فاس المدينة في تصريح لموقع “خبايا نيوز” إن هذه المراكن التي سيتم تدشينها تعد مكسبا كبيرا لمدينة فاس ولمقاطعة فاس المدينة، حيث ستوفر أزيد من 2100 مكان لوقوف سيارات زوار المدينة العتيقة.

 

وأضاف جوهر، أن هذه المواقف الجديدة تدخل في إطار المبادرة الملكية الرامية لرد الاعتبار للمدن العتيقة، والهادفة لتعزيز السياحة والنهوض بقطاع الصناعة التقليدية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى