جهوي

استفادة أكثر من 267 ألف تلميذ من الدعم التربوي بجهة فاس مكناس

كشفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس، عن استفادة أكثر من 267 ألفا و804 تلميذا من الدعم التربوي الذي نظمته الأكاديمية، وشاركت فيه 1035 مؤسسة على مستوى الجهة، وذلك في إطار تنزيل المخطط الجهوي والمخططات الإقليمية والمحلية.

 

وقالت الأكاديمية في بلاغ لها، إن هذه العملية عرفت انخراطا إيجابيا من لدن الفاعلين التربويين والشركاء وإقبالا مهما من قبل المتعلمين، حيث استفاد تلاميذ الجهة بالأسلاك التعليمية الثلاثة من حصص الدعم التربوي لمواد الامتحانات الإشهادية والتعلمات الأساس.

 

وغرفت هذه العملية، استفادة 51 ألفا و553 تلميذا بالثانوي التأهيلي، و77 ألفا و682 تلميذا بالثانوي الإعدادي، و138 ألفا و569 تلميذا من السلك الابتدائي.

 

 

كما شملت حصص الدعم التربوي جميع مواد الامتحانات الإشهادية بالمستويات التعليمية الثلاثة. وأسهم في هاته العملية 8 آلاف و457 مؤطرا؛ منهم 7 آلاف و200 أستاذ للتعليم العمومي، بالإضافة إلى مساهمة الشركاء.

 

وأكدت أكاديمية جهة فاس مكناس أن عملية الدعم التربوي تتواصل كما نصت عليها التوجيهات الأساسية للمخطط الوطني للدعم التربوي برسم الموسم الدراسي 2023-2024 طيلة الموسم، لتمكين المتعلمين من التحكم في التعلمات الأساس والإعداد الجيد للامتحانات الإشهادية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

وتقدمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس بالشكر إلى كل من أسهم في نجاح هاته العملية التربوية؛ من هيئة التدريس، والإدارة التربوية، وهيئة التفتيش، والشركاء، والأطر الإدارية بكل من الأكاديمية والمديريات الإقليمية التابعة لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى