غير مصنفة

استئنافية فاس ترفع عقوبة المتهمين الثلاثة الرئيسيين في ملف شبكة أولاد الطيب التي يتزعمها الإخوة الفايق

رفعت محكمة الاستئناف بفاس، مساء اليوم الأربعاء ، العقوبة الحبسية التي أقرتها غرفة جرائم الأموال الابتدائية بذات المحكمة في وقت سابق، في حق شبكة أولاد الطيب للاستيلاء على الأراضي التي كان يتزعمها الإخوة الفايق.

وقضت هيئة الحكم استئنافيا برفع عقوبة المتهمين الرئيسيين الثلاثة في الملف، وهكذا رفعت عقوبة البرلماني ورئيس جماعة أولاد الطيب سابقا رشيد الفايق من 6 سنوات إلى 8 سنوات، كما رفعت عقوبة شقيقه جواد من 3 سنوات سجنا نافذا إلى 4 سنوات، وعلى نفس المنوال جاء الحكم الصادر في حق كاتبته الخاصة التي رفعت هيئة الحكم عقوبتها من سنة ونصف إلى سنتين.

وأبقت المحكمة ذاتها على الغرامة نفسها، الصادرة في حق المتهمين كما أبقت على نفس العقوبات السجنية الصادرة في حق باقي المتابعين في الملف.

جدير بالذكر أنه توبع في هذا الملف، في المرحلة الابتدائية في حالة اعتقال، إلى جانب رشيد الفايق، البرلماني التجمعي عن دائرة فاس الجنوبية والرئيس السابق للجماعة الترابية أولاد الطيب، وشقيقه جواد الفايق، الرئيس السابق لمجلس عمالة فاس، 5 متهمين آخرين؛ بينما توبع في حالة سراح مؤقت 9 أشخاص.

وكانت النيابة العامة قد وجهت إلى المتابعين في هذا الملف تهما ثقيلة؛ منها جناية الارتشاء، والتزوير في محررات رسمية والمشاركة في ذلك، والمشاركة في اختلاس وتبديد أموال عامة، وإقصاء المتنافسين باستعمال أساليب احتيالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى