دولي

اتحاد المحامين الجزائريين ينسحب من اجتماع عربي بلبنان بسبب دعم الوفد المصري لمغربية الصحراء

خبايا نيوز

انسحب اتحاد المحامين الجزائريين من قمة اتحاد المحامين العرب المنعقدة بجمهورية لبنان العربية ، وذلك بسبب كلمة لرئيس الوفد المصري والذي انتخب رئيسا جديدا لاتحاد المحامين العربـ تحدث فيها عن دعمه لمغربية الصحراء .

وحسب بيان لاتحاد المحامين الجزائريين ، اطلعت عليه “خبايا نيوز” فإن رئيس الاتحاد الوطني لمنظمات المحامين الجزائريين والوفد المرافق له، قرر الانسحاب من أشغال انعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب المنعقد بتاريخ 20 سبتمبر بدار المحامين بمقر نقابة المحامين بطرابلس بلبنان الشقيق.

وأضاف البيان أن و بعد الكلمة الترحيبية القيمةّ للسيدة نقيبة المحامين بطرايلس وكذا نقيب بيروت وكلمة السيد الأمين العام لاتحاد المحامين العرب, جاءت كلمة نقيب مصر المنتخب حديثا وبصفته رئيسا لاتحاد المحامين العرب، باعتباره من دولة المقر، الذي لم يحترم النظام الأساسي للاتحاد حسب نص بيان المحامين الجزائريين دائما.

و واتهم المحامون الجزائريين ، ممثل مصر بالانحراف في كلمته عن كل هذه المبادئ بخوضه في مسائل لا هي مدرجة في جدول أشغال المؤتمر لا هي من صميم أهداف اتحاد المحامين العرب؛، في إشارة حول حديثه عن مغربية الصحراء.

يذكر أن النظام الجزائري كان راسل كل القطاعات الحكومية وممثلي الهيئات المهنية من أجل الانسحاب من أي اجتماع يعرض فيه خريطة المغرب كاملة تشمل الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية؛ وهو الأمر الذي يعرقل آفاق التعاون، بما في ذلك التعاون التقني والفني بين الدول العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى