جهوي

اتحاد الصحافيين الرياضيين بفاس يدين محاولة الاعتداء على الزميل كريم السلاسي خلال مباراة الماص كرة السلة والفتح الرباطي

حالة من الغضب عمت الجسم الصحافي والإعلامي بفاس، بعد تعرض الزميل كريم السلاسي عن موقع “خبايا نيوز” لاعتداء من طرف أحد الأشخاص المحسوبين على اللجنة التنظيمية أثناء تغطيته لفعاليات المباراة التي جمعت نادي المغرب الرياضي الفاسي لكرة السلة ونظيره الفتح الرباطي برسم الجولة التاسعة من الدوري المغربي الممتاز.

 

وفي هذا الإطار أصدر الاتحاد الإقليمي للصحفيين الرياضيين المغاربة بيانا تنديدي ضد هذه الممارسات التي أصبحت تؤرق بال الزملاء وتشكل تضييقا فجا على عمل الصحافيين.

 

 

وعبر اتحاد الصحافيين الرياضيين بفاس في بيانه عن اعتزازه بالعمل الذي يقوم به كل المنتسبين للجمعية من تواجد فعلي وميداني لتغطية كل مباريات المغرب الفاسي لكرة السلة بكل مهنية، مقدرا المجهودات المبذولة من طرف منتسبي الجمعية رغم الظروف التنظيمية واللوجستيكية للمباريات

 

وندد الاتحاد بأشد العبارات بالاعتداء المعنوي المتمثل في محاولة الاعتداء على الزميل كريم. السلاسي عضو الجمعية ومنعه من توثيق حدث رياضي منقول تلفزيا، محملا كامل المسؤولية للمكتب المسير لنادي المغرب الفاسي لكرة السلة بصفته المسؤول الوحيد والأوحد عن توفير الظروف الموضوعية للمباريات

 

وطالب المكتب الإقليمي للصحافيين الرياضيين بفاس بتقديم اعتذار رسمي لاتحاد الصحفيين الرياضيين بفاس من طرف مكتب المغرب الرياضي الفاسي لكرة السلة . او إصدار بيان للتبرأ من الشخص المحسوب عليه الذي اختفى هنيهة بعد اعتدائه على الزميل كريم السلاسي.

 

كما دعا المكتب إلى تعامل المكتب المسير لنادي المغرب الفاسي لكرة السلة مع الجسم الصحفي كشريك للمساهمة في الرقي الرياضي للرياضة بالمدينة بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص.

جدير بالذكر أن الزميل كريم السلاسي تفاجأ خلال توثيقه عملية إصلاح حلقة الشبكة التي سقطت خلال المباراة، بأحد الأشخاص يحاول منعه من توثيق هذا الحدث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى