جهوي

ابتدائية فاس تدين الفتاة التي حرضت كلبة على قتل قطة بالحبس والغرامة

قررت المحكمة الابتدائية بفاس، زوال اليوم الخميس، إدانة الفتاة التي ظهرت في شريط وهي تُحرّض كلبتها على قتل قطة صغيرة بالحبس والغرامة المالية.

وقد أصدرت حكما في حق المتهمة بالحبس الموقوف التنفيذ والغرامة النافذة، وذلك بعد اقتناع المحكمة بفصول المتابعة التي أقرتها النيابة العامة في حق المتهمة.

وحكمت المحكمة بإدانة المتهمة “ش.س”، صاحبة الفيديو الذي أثار ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي، بالحبس الموقوف لمدة شهرين وغرامة مالية قدرها 250 درهم، مع أداء تعويض قدره 10 ألف درهم لفائدة جمعية الدفاع عن الحيوانات.

وبالنسبة لتفاصيل الواقعة، فقد اهتزت مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الأربعاء 27 أبريل 2022، بمقطع فيديو تظهر فيه كلبة سوداء اللون وهي تهاجم قطة صغيرة وتحاول أكلها بعد قتلها، وذلك عقب تحريضها من قبل مربيتها التي ظلت تردد “مالينا (اسم الكلبة) إنها قبيحة (القطة) أليس كذلك؟ لا تريدينها؟ أنا كذلك لا أريدها”.

وحيث قد أطلق حينها رواد على مواقع التواصل الاجتماعي حملات لتقديم شكايات إلكترونية بموقع النيابة العامة ضد المعنية بالأمر، مطالبين بمعاقبتها كي تكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على حيوانات بريئة.

وفي نفس السياق، فتحت المصالح الأمنية بحثا قضائيا في الموضوع، أفضى إلى تحديد هوية صاحبة الفيديو، ومكان تواجدها بمدينة فاس، حيث جرى الاستماع إلى المعنية بالأمر في محضر رسمي قبل أن يتقرر إحالتها على أنظار النيابة العامة التي قررت متابعتها في حالة سراح وإحالتها على المحاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى